وجهود للإفراج عن أعداد أخرى

الإفراج عن معتقلين سياسيين بغزة بمناسبة شهر "رمضان" المبارك

الإفراج عن معتقلين سياسيين بغزة بمناسبة شهر رمضان المبارك
حجم الخط

قال مفوض العلاقات الوطنية بالتيار الإصلاحي لحركة فتح، د. صلاح أبو ختلة، إن التيار بذل خلال الأيام الماضية جهوداً حثيثة للإفراج عن عدد من المعتقلين السياسيين خلال مرحلة أحداث الانقسام في سجون قطاع غزة.

وأوضح أبو ختلة في تصريح خاص بوكالة "خبر"، أن التيار الإصلاحي بحركة فتح بذل جهوداً كبيرة خلال الأيام الماضية، أثمرت بالإفراج عن 3 معتقلين من الأحكام المرتفعة، وذلك لقضاء شهر رمضان المبارك بين أسرهم.

وبيّن أن المعتقلين الثلاثة الذين تم الإفراج عنهم هم: "هشام مطر، وشادي أحمد، وسامر النمس"، وجميعهم صدر بحقهم أحكام مرتفعة تصل إلى عشرات السنين، مشيرًا إلى أنى التيار تلقى وعودات بالإفراج عن عدد أخر خلال الأيام القادمة.

ولفت إلى أن التيار يسعى للإفراج عن أعداد أخرى من معتقلي أحداث الانقسام، مؤكداً على أن وجودهم خلف القضبان في هذه المرحلة من عمر القضية الفلسطينية أمر حساس للغاية.

وتابع: "نجحنا في الإفراج عن ثلاثة معتقلين وجهودنا مستمرة للإفراج عن أعداد أخرى خلال الأيام القادمة"، لافتاً إلى أن الإفراج يستمر طيلة شهر رمضان المبارك.

وعبّر أبو ختلة، عن أمله في أن يكون الإفراج المؤقت عن المعتقلين خلال شهر رمضان المبارك، مقدمة للإفراج الدائم عن كافة المعتقلين وتسوية ملفاتهم، وإتمام المصالحة الوطنية الشاملة لمواجهة التحديات القادمة.