نتنياهو يلتقي بعائلة "منغستو" ويعدهم بإعادته

عائلة منغستو
حجم الخط

وعد رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" ، عائلة المفقود الاسرائيلي بغزة "أبراهام منغستو" بالقيام بكل ما بوسعه لإعادة ابنهم من غزة، خلال لقائهم بمنزلهم بعسقلان ، في حين وصف حركة حماس بـ"المجرمين ولا إنسانيين الذين لا يقيمون اعتبارا للناس البسطاء".

وجاء ذلك بعد تأجيل العائلة للقاء نتنياهو بها صباح اليوم على ضوء الوضع الصحي لوالدة منغستو في حين رافقه للقاء منسقه الخاص لشئون المفقودين "ليؤور لوتان".

وقدم لوتان اعتذاره أمام عائلة منغستو وذلك بعد الكشف عن تهديده لها أول أمس الأربعاء وذلك بسبب نية العائلة البدء بحملة شعبية للإفراج عن ابنها مشيراً إلى أن أقواله ما كان لها أن تقال.

وقد شن لوتان هجوماً على عائلة منغستو بعد حديثهم الهاتفي مع نتنياهو الأربعاء قائلاً إن أي مواجهة مع الحكومة الإسرائيلية واتهامها بخصوص ابنهم لن يكون في صالح العائلة وستتحمل النتائج.

وهدد لوتان العائلة بان البدء بحملة ضد الحكومة في هذا التوقيت سيزيد من فترة احتجاز منغستو في أسر حماس عاماً آخر وان عليهم التحلي بالمسئولية واحترام نتنياهو وعدم الاستهانة بجهوده.

وأضاف ان أي توظيف للبعد الطائفي في حملة العائلة للإفراج عن ابنهم لن يخدم جهود الإفراج عنه بل على العكس سيعقد المسألة ويبقيه بأسر حماس على حد تعبيره.

وأثارت تصريحات لوتان عاصفة من ردود الأفعال الغاضبة من طريقة حديثه مع العائلة وتهديده لها ما دفع به إلى الاعتذار للعائلة على عجل وذلك بعد ضغط من نتنياهو الذي وصف التصريحات بأنها لم تكن مناسبة.