معتصمون في أريحا يطالبون المجتمع الدولي بإنقاذ حياة الأسرى

معتصمون.jpg
حجم الخط

نفذت الفعاليات والقوى الوطنية في محافظة أريحا والأغوار، اليوم الأربعاء، اعتصامها الأسبوعي التضامني مع الأسرى، وذلك أمام مقر الصليب الأحمر الدولي وسط مدينة أريحا.

وطالب المشاركون بالاعتصام المجتمع الدولي والهيئات الحقوقية بالتدخل لإنقاذ حياة الأسرى داخل سجون الاحتلال وإجراء تحقيقات جدية فيما يتعلق بالإهمال الطبي وسوء المعاملة والذي أودى بحياة العديد من الاسرى. وفي الوقت ذاته أعربوا عن تمنياتهم بموفور الصحة والعافية لقائد المسيرة الرئيس محمود عباس.

وأكد نائب محافظ أريحا والأغوار جمال الرجوب، في كلمة له، على أن الأسرى وهمومهم على سلم اهتمام ومتابعة الرئيس محمود عباس إلى جانب التحرك في المحافل الدولية والمنظمات الحقوقية فيما يتعلق بالممارسات الإسرائيلية بحق الأسرى وما يتعرضون له، إلى جانب التحقيق الجاد في ظروف وفاة واستشهاد العديد من أسرانا داخل سجون الاحتلال.

وقال يوسف المصري من جمعية قدامي المحاربين، والذي يشارك كل أسبوع في الاعتصامات، إن المشاركة واجب وطني وأخلاقي تجاه كل الأسرى، وفي الوقت نفس رافعا للرئيس محمود عباس باسمه واسم قدامي المحاربين والحركة الأسيرة أخلص التمنيات بموفور الصحة والعافية للرئيس ليبقى نبراسا يقود الشعب الفلسطيني نحو الحرية.