"القدس الدولية": الاحتلال يستهدف المظاهر الإسلاميّة بالقدس برمضان

المقدسات.jpg
حجم الخط

أكدت مؤسسة القدس الدولية، على أن وتيرة استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي للمظاهر والعادات الإسلامية في القدس المحتلة وللمسجد الأقصى المبارك ارتفعت خلال شهر رمضان المبارك.

وأوضحت المؤسسة، في قراءة أسبوعية لتطورات الأحداث والمواقف في القدس، أصدرها قسم الأبحاث والمعلومات، اليوم الخميس، أن الاحتلال لا يتوقف عن استهداف المدينة المقدسة بجميع مكوناتها البشرية والحضارية.

وبينت، أن هذه الاعتداءات تدرجت من استمرار اقتحامات المسجد الأقصى خلال شهر رمضان، وعرقلة دخول المصلين من خارج القدس، وصولًا للتضييق على المسحراتي.

وأشارت، إلى استمرار اقتحامات المسجد الأقصى خلال شهر رمضان، على الرغم من عمارته بآلاف المصلين في صلاة التراويح ويوم الجمعة.

وحول التهويد الديمغرافي، لفتت مؤسسة القدس إلى أن أذرع الاحتلال تتابع حصارها للمناطق الفلسطينية، حيث عاد تجمع الخان الأحمر للواجهة من جديد، ففي 24/5 أصدرت محكمة إسرائيلية قرارًا بهدم التجمع البدوي، وترحيل سكانه إلى منطقة أخرى قرب العيزرية.

وذكرت أن هذا القرار لا يتضمن القرار سقفًا زمنيًا محددًا، ما يسمح لسلطات الاحتلال تنفيذ قرار الترحيل في أي لحظة تريدها، مشيرة إلى أن قرابة 200 شخص يقيمون في الخان الأحمر، يشكل الأطفال نسبة 53% من مجموع السكان.

وأوضحت أن اعتداءات الاحتلال لا تتوقف عند هذا الحد، بل اعتقلت عدد من المسحرين في البلدة القديمة، بحجة ازعاج المستوطنين.