بدران: تحديد خليفة "الرئيس" ليس حكراً على فصيل أو مجموعة

بدران: تحديد خليفة "الرئيس" ليس حكراً على فصيل أو مجموعة
حجم الخط

قال عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" حسام بدران، إن قضية تبادل الأسرى بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي، قضية مستقلة بذاتها ولا يمكن ربطها بملفات أخرى، مشددا أن حل هذه القضية يتمثل بالتبادل والإفراج عن الأسرى.

وأضاف بدران في تصريح وصل وكالة "خبر" نسخة عنه اليوم السبت، أن قادة الاحتلال يمارسون التمويه والتضليل أمام الجمهور الإسرائيلي؛ لكسب الدعاية السياسية.

وتابع: "بالتالي محاولة خلط الأوراق هي مجرد دعاية إسرائيلية، غرضها الاستهلاك المحلي لديهم وهو يعلمون تماما ما المطلوب مقابل حل قضية الأسرى؟".

وأكد بدران، على أن التطورات التي حدثت مؤخراً حول صحة رئيس السلطة محمود عباس، ليست مسألة ذات شأن خاص ولا مسألة حزبية، بل تتعلق بالنظام السياسي الفلسطيني بمستقبله واستقراره.

وبيّن أن هذا الأمر ليس حكرًا على فصيل بعينه ولا مجموعة بذاتها، بل هو أمر يخص الشعب الفلسطيني كله"، مُشدّداً على ضرورة مشاركة الكل الفلسطيني في تحديد طبيعية النظام الفلسطيني ومن يقوده اعتماداً على القوانين والأنظمة والنظام الأساسي.

وأردف بدران: "ليس من حق أحد أن يخترق هذه القوانين ولا ان يتجاوزها، وما من أحد وصي على الشعب الذي هو قادر على القيام بواجباته واختيار من يمثله في كافة المؤسسات الفلسطينية".