شاركوا في الاحتجاجات الشعبية

أمن الأردن يلقي القبض على 5 شخصيات عربية

احتجاجات.jpg
حجم الخط

ألقت قوات الأمن الوقائي الأردني، القبض على خمسة شخصيات عربية، شاركوا في الاحتجاجات الشعبية في العاصمة الأردنية عمان، ومحافظتي إربد والمفرق.

وقالت مديرية الأمن العام الأردني في بيان لها، صباح اليوم الاثنين، إن "مرتبات الأمن الوقائي ومن خلال قيامهم بواجبهم الرسمي، قاموا بإلقاء القبض على 5 أشخاص من جنسيات عربية أثناء مشاركتهم في فعاليات احتجاجيه حيث ضبط شخصين في (العاصمة عمان)، كما وألقي القبض على شخصين آخرين منهم في محافظة إربد، فيما ألقي القبض على الشخص الخامس في محافظة المفرق".

وأكدت المديرية في بيانها، على أن "التحقيق مع المقبوض عليهم جارٍ لاتخاذ الإجراء اللازم بحقهم".

يذكر أن الاحتجاجات بدأت في الأردن خلال الأسبوع الماضي، على خلفية مشروع قانون ضريبة الدخل، عندما أعلنت النقابات المهنية الأردنية إضرابًا عامًا تجاوبت معه فئات واسعة من المجتمع الأردني، وبلغت الاحتجاجات ذروتها بعد أن أعلنت الحكومة الأردنية رفع أسعار المحروقات، ما دفع الأردنيين للخروج بسياراتهم إلى الدوار الرابع في العاصمة قبالة مقر الحكومة الأردنية وإيقاف السيارات احتجاجا على القرار.

ويشار إلى أن الاحتجاجات عمت سائر محافظات المملكة؛ احتجاجًا على مشروع قانون ضريبة الدخل، وقرار رفع أسعار المشتقات النفطية، الذي تراجعت عنه الحكومة في اليوم التالي لمدة شهر واحد فقط.