من خلال إعدام الجندي

بالفيديو الاحتلال يعترف بإحباط عملية أسر مشابهة لعملية "غولدن" خلال حرب 2014 على غزة

احباط عملية اسر.jpg
حجم الخط

 

كشفت القناة العاشرة الإسرائيلية، عن تفاصيل إعدام جيش الاحتلال الإسرائيلي لجندي خلال العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة صيف 2014 من قبل زملائه.

وقالت القناة العاشرة، اليوم الاثنين، إن جيش الاحتلال اعترف بإحباط عملية أسر جندي إسرائيلي مشابهة لأسر الضابط هدار جولدن في غزة.

كما أوضحت، أنه خلال حرب الجرف الصامد كان قائد الفرقة 101 مظللين قد دخل إلى منطقة خانيونس جنوب قطاع غزة للكشف عن أنفاق حماس وتدميرها.

وبينت، أن فرقة 101 مظللين منعت وقوع عملية أسر مشابهة لعملية أسر الضابط جولدن ، عندما دخلت خلية لحركة حماس وحاولت اختطاف جثة جندي من سلاح الهندسة المساعد عميت يوأري 20 عاماً من القدس.

ونقلت عن الضابط في الجيش الإسرائيلي قوله :" اصطدمنا بخلية من حماس وخلال اشتباك مسلح معهم اصيب أحدى المجندات وقتل جندي آخر أصيب في أول الاشتباك وتم أخذ جثته على يد خلية حماس نحو المنزل الذي كانوا فيه، وسحبوه نحو البيت الذي تحصنوا فيه لأننا لم نلاحظهم بالبداية لكننا توصلنا للمكان بعد وقف النار ".

وتابع:" عندها قام القائد مسؤول اللواء باسم افي بقتل اثنين منهم ولقد أصيب من قنبلة ألقوها عليه ثم وصلنا إلى العنصر الثالث بالمجموعة وقتلناه وأخذنا جثة الجندي".

وقال:" كل عناصر الخلية تم تصفيتهم وأعدمنا الجندي عميت ومنعنا حادثة اختطاف".