دون إصابات

بالفيديو الطيران الإسرائيلي يستهدف مواقع عسكرية بغزة والمقاومة ترد

الطيران الحربي يستهدف مواقع للمقاومة بغزة والمقاومة ترد
حجم الخط

شن الطيران الحربي الإسرائيلي، في ساعة مبكرة من فجر اليوم الإثنين، غارات استهدفت مواقع تابعة للمقاومة في مختلف محافظات قطاع غزة، وذلك بزعم الرد على الطائرات الورقية المحملة بالنيران التي يُطلقها الشبان صوب مستوطنات غلاف غزة.

وأفاد مراسل وكالة "خبر"، باستهداف الطيران الحربي لموقع البحرية شمال غرب مدينة غزة بعدد من الصواريخ، ومن ثم تلاها استهداف مبنى السفينة بصاروخي استطلاع وأتبعتهم الطائرات بصاروخي من طائرات الـ"إف16".

وأشار إلى أن طائرات الاحتلال استهدفت أيضاً مواقع تتبع المقاومة في محافظة شمال قطاع غزة، حيث شنت عدة غارات على موقع "الجبل" في منطقة تل الزعتر ببلدة بيت لاهيا شمالي القطاع.

فيما كشفت مصادر بالمقاومة الفلسطينية، أنه جرى إطلاق عدد من الصواريخ صوب مستوطنات غلاف غزة كرد على استهداف الطيران الإسرائيلي لمواقعها في غزة، وذلك في إطار ما أسمته تغيير قواعد الاشتباك والرد المباشر على أي استهداف إسرائيلي.

وقال موقع الجبهة الداخلية الإسرائيلية، إنه جرى إعطاء تعليمات عاجلة لسكان غلاف غزة بالبقاء على مسافة 15 ثانية قرب الملاجئ، كما رجح موقع "هآرتس" العبري أن يتصاعد رد الجيش من خلال ضرب منشآت تابعة لحركة حماس.