رفضًا لتقليصاتها المزمعة

وقفة احتجاجية أمام مقرات وكالة الغوث بغزة الأحد المقبل

وقفة احتجاجية امام الاونروا.jpeg
حجم الخط

دعا نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الجمعة، للمشاركة في وقفات احتجاجية الأحد المقبل أمام مقرات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) في قطاع غزة "رفضًا لتقليصاتها المزمعة".

وشارك النشطاء دعواتهم تحت وسمي "#تقليصات_الأونروا" باللغة العربية و"#unrwa_cuts" باللغة الإنجليزية، داعين للمشاركة أمام كل مقرات الأونروا بالقطاع.

يذكر أن المستشار الإعلامي لـ (أونروا) عدنان أبو حسنة أكد، في تصريح الأربعاء الماضي، على أن المفوّض العام لـ"أونروا" بيير كرينبول لم يتخذ أي قرارات بشأن تقليص الخدمات المُقدّمة للاجئين الفلسطينيين.

وجاء تصريح أبو حسنة ردًا على تصريحات أدلى بها المنسق منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ميلادينوف الثلاثاء حذّر فيها من تقليص الأونروا لخدماتها ومساعداتها وتأخير صرف رواتب موظفيها عن شهر يوليو المقبل.

وكانت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترمب جمّدت في يناير الماضي صرف 125 مليون دولار لصالح ميزانية وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا".

وتقدم "الأونروا" المساعدة والرعاية لنحو خمسة ملايين لاجئ فلسطيني منتشرين في الأردن ولبنان وسورية والضفة الغربية المحتلّة وقطاع غزة، الوكالة على الدعم المادي عبر التبرعات الطوعية للدول الأعضاء في الأمم المتحدة.