تطرق إلى القضية الفلسطينية

العاهل الأردني يكشف تفاصيل لقاءاته في الكونغرس الأمريكي

الملك عبد الله الثاني
حجم الخط

عقد العاهل الأردني  الملك عبد الله الثاني، سلسة من اللقاءات في الكونغرس الأمريكي، مؤكدا على أهمية تحريك عملية السلام استنادا لحل الدولتين، وأهمية دعم دور وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا".

 وقال الملك الأردني، إن التوصل إلى حل عادل ودائم للقضية الفلسطينية من شأنه أن يؤدي إلى تحقيق الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط.

وشدد الملك، على أهمية تحريك عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين استنادا إلى حل الدولتين، وقرارات الشرعية الدولية، وبما يفضي إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، لتعيش بأمن وسلام الى جانب إسرائيل، مؤكدا على أن مسألة القدس يجب تسويتها ضمن قضايا الوضع النهائي على أساس حل الدولتين.

وتطرقت لقاءات الملك، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الأردنية "بترا" إلى دور وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، وأهمية دعمها وتمكينها للاستمرار في تقديم خدماتها التعليمية والصحية والإغاثية للاجئين.

وتناولت لقاءات العاهل الأردني مع قيادات مجلس الشيوخ الأمريكي برئاسة زعيم الأغلبية السيناتور ميتش مكونيل، وقيادات مجلس النواب الأمريكي برئاسة رئيس مجلس النواب بول رايان، ورئيسي وأعضاء اللجنتين، العلاقات الثنائية ومستجدات الأوضاع في الشرق الأوسط.