بالصور: اتحاد كرة القدم يكرم أبطال الموسم الكروي 2017-2018

بالصور: اتحاد كرة القدم يكرم أبطال الموسم الكروي 2017-2018
حجم الخط

توج الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم أبطال الموسم الكروي 2017-2018، خلال الحفل المركزي الذي أقيم يوم امس الأحد بفندق المتحف بالتزامن مع المحافظات الشمالية برعاية شركة الوطنية موبايل راعي دوري المحترفين في المحافظات الشمالية، ودوري الدرجة الممتازة في المحافظات الجنوبية .

وحضر الاحتفال اللواء جبريل الرجوب، رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، والوزير أحمد عساف، وضرغام مرعي، المدير التنفيذي للوطنية موبايل، وفي المحافظات الجنوبية إبراهيم أبو سليم، نائب رئيس الاتحاد وأعضاء الاتحاد، وأحمد أبوهولي عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، وعبد السلام هنية عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة، ونهرو الحداد ممثل المجلس الأعلى، ولفيف من الشخصيات الرياضية .

وتحدث اللواء جبريل الرجوب، عن أهمية الاحتفال كأول احتفال يقام لتكريم أبطال الموسم للوصول إلى منصات التتويج، في اطاره الرياضي والوحدوي، على مدار السنوات الماضية .

وأكد اللواء الرجوب، على أن الرياضة كانت وما زالت عنصر وحدة، موجهاً في الوقت ذاته كل التحية للجميع في محافظات الوطن في المحافظات الشمالية والجنوبية والشتات، معرباً عن أمله أن تكون هنالك لوائح وسياسات واضحة لترسيخ وحدانية الحركة الرياضية .

وقال الرجوب ” نحن نفخر بما حققناه في الموسم الحالي عبر تأهل المنتخب الوطني الأول لكرة القدم بالوصول إلى نهائيات كأس الأمم الآسيوية للمرة الثانية على التوالي عبر المشاركة في التصفيات الاسيوية، وإنجاز المنتحب الأولمبي بالوصول إلى الدور الثاني من كأس آسيا بالصين في كانون ثاني من العام الجاري، وقرار الاتحاد بصناعة وتطوير الأجهزة الفنية في مجالات التدريب والتحكيم والإدارة الرياضية .

وأضاف، رغم ما تحقق من إنجازات إلا أننا نتطلع للمستقبل، وان يكون لدينا اهداف ومنها هدف الوصول إلى كأس العالم، موضحاً أن هذه الأهداف ستساعد في تحقيق أهدافنا الوطنية، فنحن ننظر للرياضة على أنها وسيلة لتحقيق اهدافنا الوطنية، فالرياضية بالنسبة لنا منصة لعرض معاناتنا أمام العالم، في ظل محاولات الاحتلال كسر ارادتنا، لذلك الوصول للنهائيات فرصة أن نقدم من خلالها هذا الشعب العظيم، وهذا اللاعب العظيم.

ووجه الرجوب الشكر إلى الرئيس محمود عباس، على قراره بأن تبقى الرياضة بعيدة عن التجاذبات السياسية، وأن تبقى الرياضة عنصر وحدة، كما وجه في الوقت ذاته شكره لكل القوى السياسية التي تتصرف بمنطق حيادية الرياضة.

وأضاف” إذا ما لم نستطع أن نؤثر في انهاء الانقسام، فإننا سنحافظ على ان تبقى الرياضة عنصر وحدة، وحتى في حال الخلاف الرياضي، قلتكون المحاكم الرياضية هي صاحبة القرار وليس مواقع التواصل الاجتماعي .

وأشاد الرجوب بما حققه نادي هلال القدس من التتويج بجميع الألقاب، وكذلك بالإنجازات التي حققها نادي شباب خان يونس في المحافظات الجنوبية.

ودعا رئيس الاتحاد إدارات الأندية إلى ترتيب أوضاعها، وأن يكون لديها جمعيات عمومية ومدير تنفيذي، موضحاً ان الاتحاد لا يعمل ولا يعيش في فراغ، بل الجميع يعمل في منظومة قارية، فنحن لا نستطيع أن نشارك في بطولات الاتحاد الاسيوي باسم الجغرافيا أو التنظيم، بل نشارك من خلال الإنجازات التي نحققها، مشيراً إلى ان نادي هلال القدس النادي الفلسطيني الوحيد الذي يملك رخصة المشاركة في المسابقات الآسيوية.

وطالب الرجوب الأندية بالاهتمام بالفئات العمرية لكلا الجنسين، مؤكداً ان الاتحاد سيعتمد ابتداءً من الموسم القادم منظومة رياضية وإدارية ومالية وإعلامية وتسويقية واحدة، وأن مجلس إدارة الاتحاد سيقوم بإقرار الرزنامة السنوية خلال اجتماعه القادم.

وتطرق اللواء الرجوب لملف الأرجنتين والخطوات التي تمت لكي تعتذر عن الحضور، حيث قال ” قرار الاعتذار عن المباراة اتخذ من خلال الحكومة والاتحاد الأرجنتيني، ولو لم يكن هنالك قرار وإرادة وقناعة ما كُنا لنصل إلى ما وصلنا إليه.

وجدد رئيس الاتحاد تأكيده أن معركتنا مع الاحتلال مستمرة للوصول إلى وجود قرار بحماية من الفيفا والاتحاد الآسيوي، فنحن لنا الحق في تطوير وحماية اللعبة تحت مظلة الفيفا، بينما الاحتلال نشاطه ينحصر فقط في حدود مناطقه .

وأوضح الرجوب ان اتحاد الكرة سيعمل من اجل زيادة التمويل والدعم للرياضة، مشيراً إلى ان الأخ أحمد أبو هولي سيتابع إقرار هذا الملف، داعياً في الوقت ذاته الجميع إلى العمل تحت مظلة المجلس الأعلى للشباب والرياضة للوصول إلى رؤية شمولية واحدة .

 وأكد أن شركة الوطنية موبايل مستمرة في دعم ورعاية كرة القدم الفلسطينية، داعياً في نفس الوقت باقي الشركات الوطنية لدعم الشباب والرياضة.

من جهته، أعرب ضرغام مرعي، المدير التنفيذي لشركة الوطنية موبايل عن فخره واعتزاز الوطنية موبايل برعاية الدوري الفلسطيني في المحافظات الشمالية والجنوبية للعام الثالث على التوالي.

وقال ” نحن نفخر بشراكتنا مع الاتحاد الفلسطيني، ونعتز بما يقدمه اتحاد الكرة واللواء الرجوب، مؤكداً ان شركته ستبقى داعمة للشباب والرياضة في فلسطين.

إلى ذلك، وجه أبو سليم الشكر على انجاز الموسم الكروي وقال” اللواء ألقى كلمة شاملة ووافية، لكننا نوجه التحية لجميع الأندية، ونبارك للأندية التي تمكنت من الانتقال بين الدرجات.

وفي ختام الاحتفال، قام اللواء الرجوب وضيوفه، بتكريم نادي هلال القدس بالقاب بطل دوري المحترفين، إضافة لباقي الأندية المتأهلة عن باقي الدرجات خاصة مركز الأمعري ومركز وطولكرم العائدين لدوري المحترفين، وباقي الدرجات. وفي المحافظات الجنوبية، قام كل من الدكتور أحمد أبوهولي عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، وإبراهيم أبو سليم، نائب رئيس الاتحاد ، وعبد السلام هنية عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة، ونهرو الحداد ممثل المجلس الأعلى بتكريم شباب خان يونس بطل الدوري والكأس، وخدمات رفح الوصيف، والصداقة الثالث، وأهلي بيت حانون وخدمات خان يونس الصاعدين للممتازة، والعطاء وبيت حانون الرياضي الصاعدين للأولى.