بماذا خاطب الوزير عساف المؤسسات العربية والأوروبية؟

الوزير عساف.jpg
حجم الخط

وجه المشرف العام على الاعلام الرسمي الوزير احمد عساف، اليوم الثلاثاء، الشكر لرئيس اتحاد الاذاعات العربية محمد العواش ، ومدير عام الاتحاد المهندس عبد الرحيم سليمان، ولكافة الجهات التي تجاوبت مع الدعوة للتدخل لدى المؤسسات الاوروبية من أجل منع إقامة احتفال "اليورو فجن" للأغنية في مدينة القدس المحتلة.

وكان الوزير عساف، قد بعث عشرات الرسائل لجهات عربية واوروبية، حذر خلالها من إقامة هذا الاحتفال في القدس، باعتبارها أرض فلسطينية محتلة حسب القانون الدولي وقرارات الامم المتحدة وبقوة الاجماع الدولي على ذلك.

وأوضح عساف في رسائله، التي بعثها للجامعة العربية ومؤسسات أوروبية، إن إقامة احتفال "اليوروفيجن" في القدس المحتلة، يعني إعطاء الشرعية للاحتلال الاسرائيلي والممارسات الاسرائيلية من تهويد وهدم المنازل الفلسطينية، وهو انتهاك خطير للقانون الدولي، وخاصة اتفاقية جنيف الرابعة التي تنص على عدم المس بواقع المدينة التي تخضع للاحتلال.

وفي سياق هذه الجهود، فقد تلقى المشرف العام على الاعلام الرسمي نسخا من رئيس اتحاد الاذاعات العربية، رسائل خاطب خلالها المؤسسات الاوروبية التي لها تأثير على منظمي احتفال "اليوروفيجن"، تبنوا فيها الموقف الفلسطيني، ودعوا بعدم اقامة الاحتفال بالقدس، وطالبوا بنقله الى بلد أوروبي آخر لتفادي المس بمشاعر الشعب الفلسطيني ومئات الملايين من العرب مسيحيين ومسلمين.