بحث توفير السلامة المرورية للتلاميذ بغزة

بحث توفير السلامة المرورية للتلاميذ بغزة.jpg
حجم الخط

وقعت وزارتي التربية والتعليم العالي ووزارة النقل والمواصلات في غزة الثلاثاء مذكرة تفاهم لتوفير السلامة المرورية لطلبة رياض الأطفال والمدارس الخاصة أثناء ذهابهم وإيابهم.

واتفق الطرفان على أن تقيّم لجنة مشتركة من الوزارتين الوضعَ القائم لرياض الأطفال والمدارس الخاصة من خلال زيارات ميدانية لمعرفة مدى توفر عوامل الأمن والسلامة لمحيطها ورفع التوصيات لوزارة التربية.

كما اتفقوا على وضع أهم المعايير الهندسية للسلامة المرورية برياض الأطفال الخاصة، وتنظيم حملات توعية مرورية لرياض الأطفال وتنظيم مسابقات توعوية والإعلان عن أفضل روضة أطفال ومدرسة خاصة تلتزم بالمعايير الهندسية والمرورية والعمل التطوعي.

وأكد وكيل وزارة المواصلات اللواء صلاح الدين أبو شرخ أن الوزارة تهدف إلى غرس ثقافة التوعية المرورية في رياض الأطفال، مشددًا على أنها ستقدم الدعم اللازم لإنجاح المشاريع التوعية لطلابنا بمشاركة الجمعيات والمؤسسات ذات العلاقة.

من جهته، أكد وكيل وزارة التربية والتعليم زياد ثابت أن التعاون بين وزارته ووزارة النقل والمواصلات مستمر ولن ينقطع وأن هناك تعاوناً كبيراً بين الوزارتين في عديد من المجالات.

وأوضح ثابت أن توقيع المذكرة اليوم يأتي ضمن هذه الجهود من أجل المحافظة على أرواح أطفالنا وطلابنا وغرس الثقافة المرورية في المجتمع.