الأوقاف والنقل والمواصلات يوقعان اتفاقية نقل حجاج المحافظات الجنوبية

حجاج قطاع غزة.jpg
حجم الخط

وقعت وزارتا الأوقاف والشؤون الدينية، والنقل والمواصلات، اليوم الاربعاء، اتفاقية نقل حجاج المحافظات الجنوبية لعام 2018.

ونصت الاتفاقية، على نقل حجاج فلسطين (المحافظات الجنوبية) من داخل معبر رفح على الجانب المصري إلى مطار القاهرة براً وحتى مطار (الملك عبد العزيز الدولي بجدة) بالمملكة العربية السعودية جواً، وإعادتهم بعد أداء مناسك الحج من مطار الأمير محمد الدولي بالمدينة المنورة إلى مطار القاهرة وصولا إلى معبر رفح، وذلك عن طريق الخطوط الجوية الفلسطينية الناقل الحصري لحجاج دولة فلسطين.

ومن المقرر، أن يبدأ نقل الحجاج في رحلة الذهاب من الفترة الواقعة ما بين 23 – 26 ذي القعدة 1439 هجري الموافق 5-8/08/2018 ولمدة (4) أيام، والعودة في الفترة الواقعة ما بين 19 - 22 ذو الحجة 1439 هجري الموافق 30- 31/08/2018 ولغاية 1-2/9/2018م ولمدة (4) أيام كحد أدنى بما يتوافق مع موافقات جداول الرحلات من الجهات السعودية والمصرية المختصة ذهاباً وإياباً.

وبدوره، أوضح وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس، أنه تم الاتفاق على نقل (2,850) حاجا وحاجة تشمل البعثات الإدارية والطبية والوعظية.

وأكد ادعيس، على أن الوزارة اتخذت كافة الإجراءات لضمان تسهيل أمور حجاج فلسطين، من خلال التنسيق القائم مع سفارات المملكة العربية السعودية وقنصلياتها في كل من القاهرة وعمان، ومن خلال سفارات فلسطين في الرياض والقاهرة.

ومن جانبه، قال وزير النقل والمواصلات، رئيس المجلس الأعلى لإدارة الخطوط الجوية الفلسطينية سميح طبيلة، إن الاتفاقية تخدم حجاج فلسطين وتقديم الأنسب لهم من خلال التعاون مع وزارة الأوقاف لنقل حجاج قطاع غزة لأداء هذه الفريضة .

وأضاف طبيلة، أنه ومن خلال الخطوط الجوية الفلسطينية سيتم توفير طائرات حديثة من نوع بوينغ 737  أو ايرباص 320 مؤهلة لنقل حجاج فلسطين من قطاع غزة ضمن شروط تراعي التكلفة وتوفير كافة سبل الراحة والأمان لحجاج بيت الله الحرام .

كما وأشاد الوزيران بالأهمية التي توليها القيادة والحكومة الفلسطينية من أجل تسهيل خروج حجاج المحافظات الجنوبية وتقديم كل ما من شأنه ضمان وسلامة سفرهم وعودتهم إلى أرض الوطن .