"تكافل" تُدين قرار منع تجديد جواز سفر رئيس مجلس أمنائها

"تكافل" تُدين قرار منع تجديد جواز سفر رئيس مجلس أمنائها
حجم الخط

أدانت اللجنة الوطنية الإسلامية للتنمية والتكافل الاجتماعي، قرار رئيس السلطة محمود عباس بمنع  تجديد جواز سفر، رئيسها والنائب في المجلس التشريعي الفلسطيني، ماجد أبو شمالة.

وأضافت اللجنة في بيان وصل وكالة "خبر" نسخة عنه اليوم السبت، أنها وإذ تنظر بخطورة بالغة لقرار رئيس السلطة بالتعدي الصارخ على القانون الفلسطيني،  بجملة من  القرارات التعسفية  بحق  الإنسان ومنها حرية الحركة والتنقل، كحق أصيل كفله القانون الفلسطيني.

وأكدت على أن قرار منع  تجديد جواز سفر، رئيس مجلس أمنائها والسطو عليه بطريقة مخالفة للقانون، يُشير إلى أن السلطة الوطنية تحولت إلى أداة متغولة على المجتمع الفلسطيني، ومستقوية بالعصى الأمنية وبعض المتاجرين بالقيم الوطنية.

واعتبرت أن ملاحقة السلطة عضو المجلس التشريعي ماجد أبو شمالة المنتخب والممثل لجماهير الشعب الفلسطيني ورئيس مجلس إدارة تكافل لن يثنيه عن دوره بالعمل مع مجلس أمنائها عن تقديم الخدمة والدعم لأبناء شعبه والذي لم ولن يتوقف يوماً عن دعم ذوي الشهداء والجرحى والطلبة والمعوزين والذي عززته اللجنة من خلاله صمود وصبر الشعب الفلسطيني العظيم.

وأشارت اللجنة، إلى أن السطو على جواز سفر النائب أبو شمالة، يأتي في سياق الامتداد الممنهج لسياسة العقوبات الظالمة من قبل السلطة ورئيسها على أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة الصامد.

وبيّنت أنها تدعم كافة الخطوات النضالية والاحتجاجية والقانونية المعارضة لانتهاك السلطة لحقوق النواب والمواطنين، مطالبةً أعضاء المجلس التشريعي ومنظمات حقوق الإنسان واتحاد البرلمانيين العرب، بالضغط على رئيس السلطة لاحترام القانون الفلسطيني ووقف التغول الأمني على حقوق الإنسان.