وتتمنى لهم مستقبلاً زاهراً

بالفيديو: وكالة "خبر" تُشارك أوائل قطاع غزة فرحتهم بنجاحهم في الثانوية العامة

بالفيديو: وكالة "خبر" تُشارك أوائل قطاع غزة فرحتهم بنجاحهم في الثانوية العامة
حجم الخط

أجواء فرحة كبيرة سادت محافظات قطاع غزة والضفة الغربية، عقب الإعلان عن نتائج الثانوية العامة "توجيهي" بنظام "الإنجاز"، والتي وصلت إلى نسبة نجاح تُقدر بـ66.69 %.

وعلى الرغم من أوضاع قطاع غزة الكارثية جراء استمرار الحصار الإسرائيلي منذ حوالي 11 عاماً، والتي ألقت بظلالٍ كارثية على مختلف مناحي الحياة، من تكدس للخريحين وارتفاع نسب البطالة، وانقطاع التيار الكهربائي المتكرر، وخصومات شنتها السلطة على موظفيها في القطاع، إلا أن أن غزة تؤكد يوماً بعد يوم أنها منبعٌ للنابغين والمتفوقين.

الطالبة المتفوقة والحاصلة على المرتبة الأولى "مكرر" على فلسطين، رانيا العباسي، عبرت عن فرحتها العارمة بحصولها على معدل 99.4% في الفرع الأدبي، مؤكدةً على أن هذا النجاح أحد ثمار مشقة متعب استمر لعدة أشهر.

وأشارت في حديثها لمراسلة وكالة "خبر"، إلى أن الأوضاع التي تمر بها غزة لم تُثنيها عن مواصلة الجد والاجتهاد وصولاً لتحقيق هذا المعدل المتفوق، مبيّنةً أنها ترغب في دراسة اللغة الإنجليزية، ومواصلة الدراسات العليا بذات التخصص.

فيما عبرّت المتفوقة ضحى محمد أحمد حبيب، والحاصلة على معدل 99.3% في الفرع الشرعي، عن فرحتها الكبيرة بحصولها على هذه المرتبة، مؤكدةً على أن أوضاع غزة الكارثية لم تفت من عزيمتها نحو الهدف الأسمى بالتفوق والنجاح.

وقالت حبيب، لمراسل وكالة "خبر": إنها "ترغب بمواصلة طريقها ودراسة علوم الدين الإسلامي"، متنيةً أن ينفع الله بعلمها الإسلام والمسلمين ووطنها وعائلتها التي سهرت على راحتها خلال فترة الامتحانات.

ولم يختلف الحال كثيراً مع المتفوق، عبد الرحمن محمد الوالي، الحاصل على معدل 98.6% بالفرع العلمي، حيث أكد على أن المعاناة والحصار وقطع الكهرباء التي نغّصت حياة أهالي قطاع غزة، لم تحد من عزيمته لمواصلة اجتهاده ومثابرته وحصوله على هذا المعدل المشرف.

بدورها، تتقدم وكالة "خبر" الفلسطينية للصحافة بالتهنئة لكافة طلاب الثانوية العامة الأعزاء في الضفة وغزة والقدس، متمنية لهم دوام التقدم والنجاح ومستقبلاً زاهراً.

المتفوقة والحاصلة على المرتبة الأولى على مستوى فلسطين، رانيا العباسي.

المتفوقة: ضحى محمد أحمد حبيب والحاصلة على معدل 99.3% في الفرع الشرعي

المتفوق، عبد الرحمن محمد الوالي، الحاصل على معدل 98.6% بالفرع العلمي