لبحث الوضع في غزة.. البرازيل تدعو مجلس الأمن لاجتماع جديد غدًا الجمعة

مجلس الأمن الدولي
حجم الخط

نيويورك - وكالة خبر

دعت البرازيل التي تتولى حاليًا الرئاسة الدورية لمجلس الأمن الدولي، اليوم الخميس، إلى عقد اجتماع جديد للمجلس غدًا الجمعة، لبحث التصعيد المستمر في قطاع غزة.

وقطع وزير الخارجية ماورو فييرا، جولة آسيوية للتوجه إلى نيويورك "للمشاركة في اجتماع لمجلس الأمن الدولي بدعوة من البرازيل يوم الجمعة الموافق 13 تشرين الأول/أكتوبر، لمناقشة الوضع في قطاع غزة".

وكانت البرازيل قد دعت إلى اجتماع طارئ لمجلس الأمن الأحد.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، عدوانها على أبناء شعبنا في قطاع غزة برًا وبحرًا وجوًا منذ يوم السبت الماضي، مستهدفة منازل المواطنين العزل ومؤسساتهم التعليمية والمصرفية والبنية التحتية في مختلف مناطق القطاع.

وفي إطار العدوان الشامل على شعبنا الفلسطيني، قرر وزير جيش الاحتلال يوآف غالانت، في التاسع من الشهر الجاري، فرض حصار كامل على قطاع غزة، بما يشـــــمل منع الغذاء وقطع الكــهرباء والوقود عن القطاع.

وتوقفت محطة توليد الكهرباء الوحيدة في قطاع غزة عن العمل، أمس الأربعاء، وهذه كارثة سينتج عنها توقف جميع الخدمات الصحية والإنسانية، وسط ظلام دامس بدأ يعيشه القطاع منذ المساء.

وبحسب وزارة الصحة، فإنّ حصيلة الشهداء ارتفعت في قطاع غزة إلى 1100 شهيد، و5339 مصابًا، فيما بلغت الحصيلة في الضفة الغربية 28 شهيدًا، و150 مصابًا، وأنّ نحو 60% من المصابين في قطاع غزة من الأطفال والنساء.