إعلان الرسائل

وكالة خبر الفلسطينية للصحافة

جوال جديد

حصدتا المراتب الأولى برام الله

بالفيديو: حكاية نجاح تجسدها التوأم "ميار ولمار" في الثانوية العامة

إعلان رسائل 2
بالفيديو: توأم رام الله تُجسدان حكاية نجاح وتفوق كبير بالثانوية العامة

رام الله - خاص وكالة خبر - أمجد العرابيد

تجسدت معالم الفرحة والسرور داخل بيوت الطلبة المتفوقين بالثانوية العامة "الإنجاز"، ورسمت هذه اللحظات لوحة فنية، ومشاعر مودة بين الجيران والأحبة بتفوق ونجاح الأبناء والأصدقاء.

أجواء الفرحة عمت بيوت المئات من طلبة الثانوية العامة عقب إعلان نتائج التوجيهي لهذا العام بنظام "الإنجاز"، إلا أن علامات الفرحة والسرور كانت مضاعفة داخل منزل الطالبتان التوأم ميار علان نجوم، الحاصلة على معدل 99.3%، ولمار علان نجوم، الحاصلة على معدل 99% في الفرع الأدبي.

الطالبة المتفوقة ميار نجوم، قالت لمراسل وكالة "خبر"، إنها درست المرحلة الثانوية بمدرسة بنات "البيرة"، وحصلت على المرتبة الأولى على مستوى مدينة رام الله، والمستوى الثالث على مستوى فلسطين، مشيرةً إلى أن فرحتها بالنتيجة التي حصلت عليها لا يمكن وصفها.

وأضافت: "لحظة الإعلان عن النتائج، كان أجمل لحظات حياتي، ولا يمكنني وصف هذا الشعور"، معبّرة عن فخرها بالفرحة التي ارتسمت على وجوه والديها بهذه النتيجة المتوفقة التي حققتها.

فيما أكدت الطالبة المتفوقة لمار نجوم، وهي الشقيقة التوأم لميار، وحصلت على معدل 99%، على أن النتيجة التي حصلت عليها بالثانوية العامة، لا يمكن وصف فرحتها، مضيفةً أن "مشقة وتعب السنوات الماضية تكللت بنجاح كبير".

وأشارت لمار، إلى أنها تنوي دراسة "المحاسبة" بكلية التجارة، وذلك لشعورها بأن هذا التخصص سيلائم رغباتها، وأيضاً بسبب توفر فرص عمل لهذا التخصص، متمنيةً أن يوفقها الله لخدمة وطنها، ومزيداً من الاجتهاد لتشريف عائلتها ووالديها.

أما والدة التوأم المتفوق، بيّنت أن دور العائلة في مساندة الأبناء بمرحلة الثانوية العامة يتمثل في توفير الأجواء المساعدة لتخطي هذا العام الشاق، معبّرة عن شكرها لله على هذا النجاح وفخرها الكبير بهذه النتيجة المشرفة.

كما أشار والد التوأم علا عبد الله سلامة نجوم، إلى أن توقعاته لكريمتيه التوأم بأن تحصدان مرتبة متقدمة بالثانوية العامة، وأيضاً في مراحلهم التعليمية القادمة، موضحاً أن مديرة مدرسة كريمتيه التوأم لاحظت علامات الذكاء عليهن.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم العالي، عصر أمس الأحد، عن نتائج امتحانات الثانوية العامة "الإنجاز" للعام الدراسي 2017/2018 في الضفة الغربية وقطاع غزة، حيث بلغ عدد المسجلين في كافة الفروع (76811) مشتركاً، وعدد المتقدمين للامتحان، (72604) مشتركين، ونجح منهم ( 48420) مشتركاً بنسبة بلغت (66.69 %).

 

تعليق عبر الموقع