أوقاف الأردن تدين اقتحام وزراء وأعضاء كنيست للأقصى

اقتحام المسجد الأقصى.jpg
حجم الخط

استنكر وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الأردني عبد الناصر أبو البصل تصعيد سلطات الاحتلال الإسرائيلية بسماحها لعتاة المتطرفين وأعضاء الكنيست والوزراء بتدنيس المسجد الأقصى المبارك وانتهاك حرمته، واقتحامه بحماية قوات الاحتلال، واقتحامه أيضًا من قبل المستوطنين المتطرفين الآخرين.

وأكد أبو البصل في بيان صحفي أنّ المسجد الأقصى هو ملك للمسلمين وحدهم بقرار رباني أكده نص قرآني يُتلى الى يوم الدين، وأن المسجد هو ما دار عليه السور المعروف وهو الأرض البالغ مساحتها (144) دونمًا وما عليها من أبنية وساحات ومصاطب وهواء فوق الأرض وتحت الأرض.

وبيّن أن المسلمين في أنحاء العالم كافة مستعدون للتضحية من أجل الأقصى وحرمته والدفاع عنه بدمائهم وأرواحهم وبكل ما يملكون.

وقال إن المسجد الاقصى بالنسبة للأمة عقيدة لا تتغير مهما كانت الظروف المحيطة بالعرب والمسلمين، ولابد من تحقيق دعوة الرسول صلى الله عليه وسلم من شد الرحال إليه، والمسلمون جميعًا لا ينسون أن الدفاع عن الأقصى وحمايته جهاد في سبيل الله وهو فرض على الأمة تأثم إذا قصرت في أدائها لهذا الواجب.

وطالب أبو البصل الدول الإسلامية والعربية بدعمَ الأردن والوقوف معه وإلى جانبه في مجابهته للانتهاكات التي ترتكبها السلطة القائمة بالاحتلال.

ودعا منظمات الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي وكل المحبين للسلام في العالم للضغط على السلطة القائمة بالاحتلال للكف عن انتهاك حرمة هذا المسجد الإسلامي الخالد، الذي أوضح بشأنه أكثر من مرة الملك عبد الله الثاني صاحب الوصاية على المقدسات أن المسجد الأقصى غير قابل للقسمة، وأنه خط أحمر.