هدفها تعكير أجواء لقاء بوتين وترامب

روسيا ترفض اتهامات "أمريكا" بشأن تدخلها في انتخابات عام 2016

روسيا ترفض اتهامات "أمريكا" بشأن تدخلها في انتخابات عام 2016
حجم الخط

قالت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الجمعة، إن الاتهامات الأمريكية الجديدة ضد روسيا، أشبه بكوميديا مخزية، الهدف منها هو تعكير الأجواء قبيل لقاء بوتين وترامب.

وأكدت الخارجية الروسية، على أن الاتهامات الأمريكية الأخيرة  ضد روسيا في  سياق قضية "التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية" تهدف لتعكير أجواء لقاء بوتين وترامب، مشيرةً إلى أن هذه "الكوميديا المخزية تقوض مصداقية الديمقراطية الأمريكية".

وكان نائب النائب العام الأمريكي، رود روزينشتاين، قد أعلن في وقت سابق من اليوم الجمعة، أن وزارة العدل الأمريكية تتهم 12 موظفًا في هيئات الأمن الروسية في إطار التحقيق بالتدخل الروسي في الانتخابات الأمريكية.

وتجري في الكونغرس الأمريكي تحقيقات مستقلة حول ما وصف بـ"تدخل روسيا" في الانتخابات الرئاسية بالولايات المتحدة، والتي فاز بها دونالد ترامب نهاية 2016، كما يجري تحقيق مماثل من قبل المدعي الخاص روبرت مولر.

فيما نفت روسيا أكثر من مرة اتهامات الاستخبارات الأمريكية بمحاولة التأثير على الانتخابات بالولايات المتحدة، حيث وصف الناطق باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، هذه الاتهامات، بأنها "لا أساس لها على الإطلاق".

يذكر أن وسائل الإعلام الأمريكية كشفت عن مصادر لم تذكرها، أن أعضاء مقر حملة "ترامب" أجروا اتصالات مع مسؤولين ورجال أعمال روس.

المصدر: سبوتنيك