لأنه يفاقم الحياة الإنسانية

الاتحاد الأوروبي يطالب "إسرائيل" بالتراجع عن قرار إغلاق معبر كرم أبو سالم

الاتحاد الأوروبي يطالب "إسرائيل" بالتراجع عن قرار إغلاق معبر كرم أبو سالم
حجم الخط

دعا الاتحاد الأوروبي، حكومة الاحتلال الإسرائيلي إلى التراجع عن قراراتها الأخيرة، بشأن قرار إغلاق معبر كرم أبو سالم التجاري جنوب قطاع غزة، ومنع التصدير وتقييد حركة الصيد.

وأكد الاتحاد الأوروبي في بيانٍ له اليوم الجمعة، على "أن قرار إغلاق نقطة عبور كرم أبو سالم وتقييد منطقة الصيد للفلسطينيين، من شأنه أن يزيد من تفاقم الوضع الاقتصادي الصعب في غزة".

وتابع: "الاتحاد الأوروبي يتوقع من إسرائيل أن تتراجع عن هذه القرارات، وفي ذات الوقت يتوقع من حماس والجهات الفاعلة الأخرى في غزة التوقف عن الأعمال العنيفة والاستفزازات ضد إسرائيل، بما في ذلك إطلاق الطائرات الورقية والبالونات الحارقة التي تُدمر الممتلكات والأصول الإسرائيلية".

وشدّد الاتحاد الأوروبي على أنه ينضم بشكلٍ كامل إلى الجهود الحالية التي تبذلها الأمم المتحدة والشركاء الآخرون، ويدعمها للحد من التوترات وصون المصالحة الفلسطينية الداخلية، وتحسين الوضع الإنساني والاقتصادي في غزة.

الجدير ذكره أن  سلطات الاحتلال الإسرائيلي، قررت قبل أيام إغلاق معبر كرم أبو سالم، ومنعت التصدير من قطاع غزة، وقلصت مساحة الصيد المسموخة بالبحر من 9 أميال إلى 6 أميال فقط، وذلك رداً على استمرار إطلاق الطائرات الورقية والبالونات الحارقة باتجاه إسرائيل.

المصدر: وكالة أنباء "AKI" الإيطالية