رداً على القصف الإسرائيلي

"المقاومة" تواصل دك بلدات الاحتلال بوابل من الصواريخ وقذائف الهاون

المقاومة تواصل دك بلدات الاحتلال بوابل من الصواريخ وقذائف الهاون
حجم الخط

أطلقت المقاومة الفلسطينية، اليوم السبت، وابلاً من الصواريخ وقذائف الهاون صوب مواقع الاحتلال المحاذية لقطاع غزة، رداً على قصف الطيران الحربي الإسرائيلي والاستطلاع لمواقع تتبع المقاومة في مختلف محافظات القطاع منذ ساعات الصباح.

وبحسب الإعلام العبري، فإن صافرات الإنذار دوت في جميع مستوطنات غلاف غزة، عقب تساقط عدد من الصواريخ وقذائف الهاون على بلدات الاحتلال، مبيّناً أن مستوطنات "أور هنير، وإيرز، وموقع كرم أبو سالم، وسديروت، وعسقلان"، وكافة المستوطنات المحيطة بغزة.

وزعمت وسائل إعلام عبرية، أن قصف المقاومة لمستوطنة "سديروت" أدى لوقوع أضرار بمركبات المستوطنين.

وأفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، أن وابلاً من قذائف الهاون الثقيل تساقطت على غلاف غزة بأكمله، مبيّنةً أن الجيش أصدر تعليمات بإغلاق جميع مرافق السباحة في مستوطنات غلاف غزة.

وأشارت صحيفة "معاريف" العبرية، إلى أن الجيش الإسرائيلي قرر الاستمرار في مهاجمة الأهداف اليوم في قطاع غزة، موضحةً أن هذا هو السبب في قرار إغلاق شاطئ زيكيم.

فيما أوردت القناة العبرية العاشرة، أن المخابرات المصرية ومبعوث الأمم المتحدة "نيكولاي ملادينوف" يجرون اتصالات مكثفة مع حركة حماس و"إسرائيل"، لمنع تصاعد وتيرة المواجهة واستعادة الهدوء.

ويذكر أن الطيران الحربي الإسرائيلي يواصل قصفه لمواقع المقاومة وأراضِ زراعية بغزة منذ مساء أمس الجمعة، وذلك رداً على إصابة جندي إسرائيلي بجراحٍ متوسطة جراء إلقاء قنبلة محلية الصنع صوب جنود الاحتلال أمس.

أضرار بمركبات المستوطنين

54.jpg