تخلصي من آلام الرقبة بسهولة

d997087c620e857630478d7c492cf527.jpg
حجم الخط

تعد آلام الرقبة من المشكلات الصحية التي تواجه الكثير من الناس نتيجة الجلوس بطيرقة غير صحية أو النوم لفترة طويلة على وضعية ثابتة.

 

وهذه قائمة بالنصائح التي تساعدكِ على التخلص من مشكلة آلام الرقبة بسهولة لتتمكني من القيام بمهامك الوظيفية والمنزلية دون الشعور بتعب وإرهاق.

 

وضعيات الجلوس

قومي بتغيير وضعيات الجلوس بشكل مريح وذلك عن طريق فرد الظهر جيدًا وعدم تقريب الوجه إلى الشاشة فذلك الأمر يتسبب في الشعور بآلام الرقبة.

التمارين الرياضية

ممارسة التمارين الرياضية تساعد على التخلص من مشكلة آلام الرقبة بشكل فعال وآمن لكن لا تقومي بممارسة تمارين عنيفة تتسبب في آلام الرقبة.

حمام دافئ

قومي بعمل حركات دائرية برأسك لتنشيط الدورة الدموية بالرقبة أثناء الاستحمام بالماء الدافئ، فهذه العملية تعمل على تنشيط الدورة الدموية بالرقبة وتخفف من الآلام بها.

الكمادات

الاستعانة بالكمادات الدافئة أو استخدام وسائد الرقبة يساعد في التخلص من مشكلة آلام الرقبة، فقط قومي بتكرار تلك العملية مرتان أو ثلاثة يوميًا للحصول على الاسترخاء الازم لرقبة صحية وخالية من الآلام.

النوم 

قومي باتباع وضعيات صحية أثناء النوم كفرد الجسم كاملًا على السرير وتجنب الانحناء فذلك الأمر يتسبب في آلام الرقبة والظهر مع تكراره.

التدليك

من التمارين السهلة التي يمكنك القيام بها في مكتبك أو على سريرك القيام بتدليك الرقبة عن طريق تحريك اليدين بحركات دائرية بسيطة على رقبتك، كما يمكنك الاستعانة بكريمات أو زيوت التدليك لتنشيط الدورة الدموية بالرقبة.