رداً على استهداف "رفح"

صافرات الإنذار تُدوي بغلاف "غزة" عقب إطلاق المقاومة رشقات صاروخية

صافرات الإنذار تُدوي بغلاف "غزة" عقب إطلاق المقاومة رشقات صاروخية
حجم الخط

أطلقت المقاومة الفلسطينية، مساء اليوم الخميس، رشقة من الصواريخ صوب مستوطنات الاحتلال المحاذية لقطاع غزة، رداً على استشهاد أحد أفراد حماة الثغور جراء قصف طائرات الاحتلال نقطة رصد تابعة للمقاومة الفلسطينية في رفح جنوب القطاع.

وبحسب الإعلام العبري، فإن عدد من الصواريخ أطلقت من غزة، سقط بعضها على موقعي "صوفا" و"كرم أبو سالم" شرق رفح، بالإضافة إلى سقوط عدد من قذائف الهاون على مواقع تابعة للاحتلال قرب الشريط الحدود للقطاع.

وأشار إلى أن قذيفة هاون أُطلقت من غزة سقطت بالقرب من حظيرة في تجمع "أشكول"، دون أن يُسفر ذلك عن وقوع إصابات.

وقال الناطق باسم جيش الاحتلال: إنه "بعد انطلاق صافرات الإنذار في المجلس الإقليمي أشكول، تم التعرف على صاروخ واحد حتى اللحظة، أُطلق من قطاع غزة وسقط في الداخل، ورداً على ذلك هاجم الجيش الإسرائيلي نقطة مراقبة تابعة لمنظمة حماس في جنوب القطاع".

وأفاد مراسل وكالة "خبر"، بسماع دوي عدة انفجارات في محافظة خانيونس جنوب القطاع، ناجمة عن اعتراض القبة الحديدية لصواريخ أطلقتها المقاومة صوب بلدات غلاف غزة.

وزفت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم الخميس، الشهيد عبد الكريم رضوان، البالغ من العمر 36 عاماً، وهو من سكان الحي السعودي برفح، مؤكدةً على أنه أحد أفراد قوات حماة الثغور "الضبط الميداني بلواء رفح، والذي اُستشهد إثر استهداف بطائرة استطلاع إسرائيلية.

ويذكر أن طائرات الاحتلال "الإسرائيلي"، استهدفت عصر اليوم الخميس، نقطة رصد تابعة لكتائب القسام شرق رفح جنوب قطاع غزة، ما أدى لاستشهاد أحد أفراد حماة الثغور التابعة للقسام، وإصابة عدد آخر بجراحٍ مختلفة