بعد انتهاء التقييم الأمني

جيش الاحتلال يقرر شن عملية عسكرية واسعة النطاق على غزة خلال ساعات

جيش الاحتلال يقرر شن عملية عسكرية واسعة النطاق على غزة خلال ساعات
حجم الخط

انتهى التقييم الأمني الذي عقد قبل قليل بمشاركة رئيس الاركان ونتنياهو، حيث  تقرر شن عملية عسكرية واسعة النطاق خلال الساعات المقبلة.

يأتي هذا القرار بعد استدعاء وزير الحرب "الإسرائيلي" افغدور ليبرمان، رئيس الأركان غادي أيزنكوت لمقر وزارة الحرب بـ"تل أبيب" بشكل عاجل مساء اليوم الجمعة، لبحث أخر التطورات الميدانية على حدود قطاع غزة.

أكد جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الجمعة، أن طائراته الحربية بدأت في مهاجمة أهداف تابعة لحركة حماس في جميع أنحاء قطاع غزة.

وقال متحدث باسم جيش الاحتلال في بيان، إن هذا الهجوم واسع النطاق في عدد من المواقع ويأتي ذلك على خلفية حادث إطلاق نار خطير ضد قواتنا بعد ظهر اليوم في جنوب قطاع غزة".

وأضاف:" حركة حماس تتحمل المسؤولية عن الحادث وعن سلسلة الهجمات التي نفذت في الأشهر الأخيرة"، مشيرا إلى أن الطائرات والدبابات هاجمت في وقت سابق أهداف لحركة حماس.

وتابع المتحدث:" لقد اختارت حركة حماس تدهور الوضع الأمني ​​وعليها تحمل عواقب تصرفاتها، وإن الجيش مستعد للغاية وسيستمر في التصرف بقدر ما هو ضروري لضمان سلامة الإسرائيليين".

وأضافت مصادر عبرية أن الجيش سيستجيب للقرار بعد ساعات قليلة.

وأفادت تقديرات نشرتها صحيفة  هآرتس بأن الجيش الإسرائيلي سيدخل في عملية عسكرية واسعة النطاق في أعقاب إطلاق نيران القناصة تجاه قوة عسكرية.