رُغم الحديث عن تهدئة

الجهاد الإسلامي تهدد "إسرائيل" بردٍ موجع على جرائم اليوم

الجهاد الإسلامي تهدد "إسرائيل" بالرد على جرائم اليوم
حجم الخط

أكدت حركة الجهاد الاسلامي في فلسطين، على أن التصعيد العدواني الإسرائيلي الخطير الذي شنه جيش الاحتلال خلال ساعات اليوم الجمعة، من استهداف المتظاهرين السلميين في مسيرات العودة، وقصف مواقع المقاومة بقصد القتل وإيقاع الإصابات الخطيرة، يكشف نوايا العدوان المبيت من قبل حكومة وجيش الاحتلال الإرهابي المجرم، وفقاً للبيان.

وقالت الحركة في بيانٍ لها، وصل وكالة "خبر"، مساء اليوم الجمعة: إن "التصعيد هو انتهاك واضح وسافر للجهود التي بذلت خلال الأسبوع الماضي من قبل الأشقاء المصريين، والتي تعاطت الفصائل معها بشكل إيجابي، إلا أن الاحتلال بيت النية للغدر والعدوان وخلط الأوراق من خلال قرارته العدوانية ومن خلال الاعتداءات التي تواصلت دونما توقف".

وأضاف بيان الحركة، أن "الاحتلال لجأ كعادته لسياسات الكذب والتضليل من خلال ماكينة إعلامية لا تكترث أبداً بالمبادئ الأخلاقية والإنسانية، وبدأت تزور الحقائق وتبث الأكاذيب وساعدتها في ذلك الإدارة الامريكية التي تغذي الحرب الصهيونية البشعة على شعبنا وأمتنا".د

وشدّدت على أن ما يجري من عدوان سينكسر وستفشل أهدافه أمام صمود الشعب الفلسطيني ووحدته، مؤكدةً على حق المقاومة في الدفاع عن شعبها للرد على العدوان الإرهابي.

وختمت الحركة بيانها، بالقول: "ليعلم قادة الاٍرهاب الإسرائيلي أننا لا يمكن أن نستسلم لسياساته أو نتهاون في أي من حقوقنا".

وشهِد اليوم الجمعة، تصعيداً كبيراً بين المقاومة عقب إطلاق طائرات ومدفعية الاحتلال الإسرائيلي صواريخها صوب مراصد للمقاومة جنوب قطاع غزة، ما أدى لاستشهاد 3 عناصر من كتائب القسام، وأيضاً عملية قنصة من داخل حدود غزة لأحد جنود الاحتلال ما أدى لمقتله.