العشائر الفلسطينية تهنئ الشعب المصري الشقيق بذكرى ثورة يوليو 

العشائر الفلسطينية تهنئ الشعب المصري الشقيق بذكرى ثورة يوليو 
حجم الخط

تقدمت الهيئة العليا لشؤون العشائر في فلسطين بخالص التهاني للرئيس عبد الفتاح السيسي والحكومة المصرية والشعب المصري الشقيق، بمناسبة ذكرى ثورة يوليو المجيدة.

وقال المفوض العام للعلاقات الوطنية والعامة للهيئة العليا لشؤون العشائر عاكف المصري، إن "ثورة 23-يوليو كانت مشروعاً نهضوياً للأمة العربية وفي قلبه فلسطين، ودعمت الثورات في كل الدول العربية من أجل تحقيق الأهداف العليا للأمة".

وأشار المصري، في تصريح وصل وكالة "خبر"، إلى أن ثورة يوليو شكلت نموذجاً سياسياً فريداً بين تجارب التحرر الوطنى فى العالم، حيث لم تسعى إلى تحرير مصر فقط من الاستعمار البريطانى، بل سعت أيضاً إلى تحرير الوطن العربى وكل شعوب العالم الثالث، وعملت من أجل خلق نظام عربى قادر على مواجهة الاستعمار وعلى بناء مشروعه المستقل. 

وعبرت العشائر الفلسطينية عن اعتزازها بدور مصر التاريخي وتضحيات الشعب المصري من أجل القضية الفلسطينية، متمنيةً لمصر كل التقدم والاستقرار، وصولاً إلى أن تأخذ دورها الريادي في المنطقة والعالم، ما سينعكس بشكل إيجابي على تطلعات الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال وإستعادة حقوقه المسلوبة وإنهاء الانقسام الفلسطيني البغيض.