مفاجآت في الجولة الأولى من كأس أبوعمار

تنزيل.jpg
حجم الخط

كشفت نتائج الجولة الأولى من مباريات كاس أبوعمار التنشيطية لأندية المحترفين بالضفة الغربية عن وجود تفاوت واضح في مستوى أندية المحترفين.

البطولة جاءت في موعد مبكر، ومع استعداد متأخر لبعض الفرق للموسم الكروي الجديد، إضافة إلى افتقاد العديد من الأندية لعدد من نجومها.

وافتقدت الأندية نجوم المنتخب الأولمبي الفلسطيني الذي يستعد للتوجه إلى سلطنة عُمان، غدًا الإثنين، لخوض معسكر تدريبي يتخلله مباراتين وديتين، ثم المشاركة في بطولة دولية في فيتنام قبل السفر إلى أندونيسيا للمشاركة في دورة الألعاب الآسيوية، وهو ما يعني أن الأندية ستفتقد لجهود لاعبيها لمدة تصل الى 5 أسابيع.

وحملت الجولة الأولى من كأس أبوعمار، العديد من المفاجآت على صعيد النتائج، في ظل عدم ترتيب الأوراق بالنسبة للعديد من الأندية، أو إعلان قوائمها النهائية، فالبعض من أندية المحترفين شارك بلاعبين شبان، وبلاعبين من الصف الثاني، إلى حين ترتيب أوراق فريقه واعتماد قوائمه النهائية.

المجموعة الأولى للبطولة، شهدت بداية قوية لحامل اللقب نادي مركز بلاطة، بعد أن قدم الأخير العديد من لاعبيه الجُدد، حيث فاز بثنائية للوافدين الجديدين خالد سالم وعدي خروب.

وفي نفس المجموعة حقق ترجي واد النيص بداية جيدة للغاية عبر الفوز على جبل المكبر (2/0) بثنائية محمد نضال، رغم عدم جاهزية الفريق.

وفي المجموعة الثانية، استهل بطل الرباعية الموسم الماضي نادي هلال القدس البطولة بفوز صعب على الأمعري (1/0)، بهدف الدولي عدي الدباغ، الذي لم يكمل المشوار مع الهلال، بسبب التحاقه بالمنتخب الأولمبي.

وخاض فريق العاصمة البطولة بخليط من اللاعبين الشبان وعدد من أصحاب الخبرات، مع غيابات واضحة لأغلب نجوم الفريق للراحة السلبية، وأيضًا غياب المدير الفني خضر عبيد لمشاركته في دورة في إسبانيا، حيث تولى مساعده أمجد طه المهمة، وحقق المطلوب.

وتعادل السموع مع مؤسسة البيرة (2/2) ليحصد كل فريق نقطة، ومن المنتظر أن يشهد السموع هذا الموسم تغييرات كبيرة، مع رحيل عدد كبير من لاعبيه الذين قاده في السنوات الماضية، بينما لعب البيراوية بنجوم الفريق الشبان مع بعض لاعبي التعزيز الذين انتظموا بالتدريبات، خاصة ثنائي الوسط محمد باسم وأحمد الحويطي.

وفي المجموعة الثالثة، حسم نادي أهلي الخليل لقاء الديربي مع الجار شباب الخليل لصالحه (2/0)، بعد مباراة متوسطة المستوى، الأهلي حافظ على هيكله وبالتالي تقارب خطوطه فلم يتأثر كثيرًا بالغيابات لرحيل بعض نجومه، بينما شهدت تشكيلة الأردني رائد عساف، تغييرات عديدة، بعد استقطاب لاعبين جُدد، خاصة الدولي سامح مراعبة، وصانع الألعاب عبد أبو حبيب والهداف إياد الأعسم، ورغم تلك الخسارة إلا أن جماهير الشباب خرجت راضية في ظل ما قدمه الفريق كمجموعة في أول لقاء تجريبي.

وفي ذات المجموعة حسم الثقافي الكرمي، ديربي المدينة مع الجار مركز طولكرم العائد إلى المحترفين، بعد الفوز عليه (2/1)، ويدين الثقافي بالفضل للاعبه محمد عثمان الذي خطف هدف الفوز في الدقيقة الأخيرة من اللقاء