تلفزيون إسرائيلي يكشف أسباب تحويل مبالغ مالية لقوات الأمن الفلسطينية

تلفزيون إسرائيلي يكشف أسباب تحويل مبالغ مالية لقوات الأمن الفلسطينية
حجم الخط

أكد تلفزيون إسرائيلي على أن الإدارة الأمريكية حولت مؤخرًا  مبالغ مالية إلى قوات الأمن الفلسطينية في الضفة الغربية.

ونقلت القناة السابعة الإسرائيلية عن مصادر أمريكية قولها "إن الغرض من تحويل الأموال هو تمكين الأجهزة الأمنية من التصرف بأكثر الطرق فعالية لمنع الإرهاب "الوصف الإسرائيلي للمقاومة" في الضفة الغربية".

وأشارت إلى أن نقل الأموال تم رغم إعلان البيت الأبيض أنه قرر إعادة النظر في المساعدات التي تقدمها الولايات المتحدة للفلسطينيين، على خلفية انقطاع العلاقة بين الطرفين منذ قرار نقل السفارة الأمريكية إلى القدس والاعتراف بها عاصمة لإسرائيل.

وذكرت أن هذا المبلغ يشكل 12 في المادة من الميزانية التي تقدمها الولايات المتحدة للفلسطينيين والتي تصل إلى ما يقرب من 240 مليون دولار.

وقال مصدر في الإدارة الأمريكية للقناة : "إنه من غير المؤكد أن يستمر تحويل يستمر تحويل الأموال إلى السلطة الفلسطينية، وأن الإدارة تدرس الأوضاع في السلطة، وبعد الفحص ستقرر كيفية التصرف وما إذا كانت ستقدم مساعدات للسلطة في المستقبل".

وأعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب رسميا في كانون أول/ديسمبر الماضي اعتراف إدارته بالقدس المحتلة عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأميركية من تل أبيب إلى القدس، في خطوة أثارت إدانات وانتقادات فلسطينية وعربية ودولية وإسلامية.