وفقاً لانفراد وكالة "خبر"

بالوثائق: الرئيس يُعفي حمد من رئاسة أمناء جامعة الأزهر ويكلف أبراش بديلاً عنه

بالوثائق: الرئيس يُعفي حمد من رئاسة أمناء جامعة الأزهر ويكلف أبراش بديلاً عنه
حجم الخط

كشفت وثيقة حصلت وكالة "خبر" على نسخة منها أن الرئيس محمود عباس صادق على قرار إقالة رئيس مجلس أمناء جامعة الأزهر د. عبد الرحمن حمد، وتكليف أستاذ العلوم السياسية بالجامعة د. إبراهيم أبراش بتشكيل مجلس بديل له.

وبيّنت الوثيقة التي صادق عليها الرئيس في يوم 2018/8/4م أن القرار أصبح واجب النفاذ من تاريخه، وذلك بعد الاطلاع على القانون الأساسي المعدل لسنة 2003 وتعديلاته.

وجاء في الوثيقة أنه جرى تكليف د. إبراهيم أبراش برئاسة مجلس أمناء جامعة الأزهر، وعليه يتم إعفاء الرئيس السابق لمجلس الأمناء د. عبد الرحمن حمد من مهامه منذ تاريخ التوقيع والتبليغ.

وكانت مصادر فلسطينية مطلّعة، قد كشفت لوكالة "خبر" في تاريخ 2018/8/2 أن الرئيس محمود عباس سيصادق على قرار إقالة رئيس مجلس أمناء جامعة الأزهر د. عبد الرحمن حمد، وتكليف أستاذ العلوم السياسية بالجامعة د. إبراهيم أبراش، بتشكيل مجلس بديل له.

وأكدت المصادر في حديثٍ خاص بوكالة "خبر"، على أنّ القرار سيُبلغ به حمد تبلغ بشكل رسمي خلال أيام، متوقعةً أن يتم تبليغ د. إبراهيم أبراش خلال الأيام القادمة أيضاً بتكليف مجلس جديد.

الجدير ذكره أن د. عبد الرحمن حمد أصدر خلال الأيام الماضية قراراً بصفته رئيس مجلس أمناء الجامعة، يقضي بتكليف د. هاني حسن نجم رئيساً للجامعة بدلاً من رئيسها السابق د. عبد الخالق الفرا، وذلك ضمن ما أسماه قرارت إدارية.

لمطالعة التقرير السابق: اضغط هنا

1.jpg
2.jpg