"القسام" يزفُ شهيدي قصف الموقع العسكري بشمال القطاع

"القسام" يزفُ شهيدي قصف الموقع العسكري شمال القطاع
حجم الخط

زفت كتائب القسام المجاهديّن أحمد مرجان وعبد الحافظ السيلاوي اللذين ارتقيا جراء قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي موقعاً عسكرياً يتبع لها في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وقالت الكتائب في بيانٍ لها اليوم الثلاثاء: إنه "على طريق ذات الشوكة يمضي مجاهدو القسام الأبطال، لا يعرفون للراحة أو القعود سبيلاً، فصمتهم ما هو إلا جهادٌ وإعدادٌ لطالما رأى العدو والصديق ثمرته في ساحات النزال، فمن التدريب إلى التصنيع إلى حفر أنفاق العزة والكرامة إلى المرابطة على ثغور الوطن، سلسلةٌ جهاديةٌ يشد بعضها بعضاً، وشبابٌ مؤمنٌ نذر نفسه لله مضحياً بكل غالٍ ونفيس، يحفر في الصخر رغم الحصار والتضييق وتخلي البعيد والقريب، يحدوه وعد الآخرة الذي هو آتٍ لا محالة يوم يسوء مجاهدونا وجوه الصهاينة بإذن الله، ويطردونهم من أرض الإسراء أذلةً وهم صاغرون".

وأكدت الكتائب على أن المجاهدين  أحمد عبد الله جمعة مرجان، (24 عاماً) من مسجد "الخلفاء" في معسكر جباليا، وعبد الحافظ محمد عبد الحافظ السيلاوي ، (23 عاماً) من مسجد "البشير" في معسكر جباليا شمال القطاع، ارتقيا على درب الجهاد والمقاومة وفي ميدان الشرف والعزة.

وجاء في بيانها: "لقيا ربهما شهيدين اليوم الثلاثاء 25 ذو القعدة 1439هـ الموافق 07/08/2018م،  إثر قصفٍ صهيونيٍ استهدفهما، ليغادرا دنيانا وما غيّرا أو بدّلا ولا تخاذلا أو تقاعسا، بل نذرا نفسيهما لله مجاهدين حتى لقيا الله على ذلك، نحسبهما من الشهداء والله حسيبهما ولا نزكيهما على الله".

وختمت بيانها: "نسأل الله تعالى أن يتقبلهما ويسكنهما فسيح جناته، وأن يجعل جهادهما خالصاً لوجهه الكريم، وأن يصبّر أهلهما وأحبابهما ويحسن عزاءهم، وستبقى دماء شهدائنا نبراساً في طريق تحرير فلسطين وناراً تحرق المحتلين حتى يندحروا عن أرضنا بإذن الله".

واُستشهد صباح اليوم الثلاثاء، اثنين من عناصر كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، وهما "أحمد مرجان وعبد الحافظ السيلاوي"، وذلك عقب قصف إسرائيلي استهدف موقعاً للقسام في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.