حسين الشيخ رضي على الحساينه وعملوا تصريح

263111_10152830517420343_651271276_n
حجم الخط

مبروك للدكتور المهندس مفيد الحساينه ان رضي عليه حسين الشيخ مسئول ملف التنسيق مع الكيان الصهيوني وقدم اله تصريح وتابعه وضغط واصدر التصريح وتابع العمليه بشكل مباشر واستطاع ان يسافر الدكتور الحسياينه وزير الاشغال والاسكان الفلسطيني والوزير في حكومة الوفاق الوطني الفلسطيني وهو اول وزير يسافر عبر معبر بيت حانون .

نعم من يرضى عليه الشيخ وجماعته يستطيع السفر بسهوله حتى لو كان ممنوع امنيا من قبل الكيان الصهيوني للاسف من يحاصر شعبنا نحن ومن يقول دائما ان هذا ممنوع حتى ولو كان طفل عمره ست سنوات ايضا نحن ودائما نضع كل شيء بظهر الكيان الصهيوني ونقول انهم السبب والصحيح اننا دائما نحمل الكيان الصهيوني .

كيف يريدوا ان يقنعوني ان المهندس مامون ابوشهله ممنوع من السفر وقبل ان يصبح وزير كان لديه تصريح في أي بي كتاجر ورجل اعمال والان ممنوع من السفر لان هناك توصيات بعدم وصول أي وزير الى الضفه الغربيه صحيح ان الكيان الصهيوني بالبدايه منعهم من السفر لاعتبارات سياسيه ولكن بعد ذلك ان الحكومه بالضفه لاتريدهم ولا تريد ان يحصلوا على تصاريح .

هناك مشكله كبيره نعاني منها هي هيئة الشؤون المدنيه والارتباط لانعرف ان كانوا يتحدثوا عن الحقيقه وهناك من يمنع ابناء شعبنا من السفر بقرار فلسطيني قبل ان يكون قرار صهيوني وان هؤلاء اصبحوا سعاه ومراسلين للاحتلال يوصلوا اوراق ولا يناضلوا ويعملوا من اجل مصالح شعبنا بضرورة ان يسافر هذا او ذاك .

قبل فتره قصيره كان الاخوه الدكتور عبد الله ابوسمهدانه والاخ احمد نصر اعضاء المجلس الثوري لحركة فتح ممنوعين من السفر حتى تم اصدار قرار من الرئيس محمود عباس بضورة الحضور لكي يقسموا وفجاه تم رفع المنع الامني عنهم واصدار تصريح لكل المحافظين بشكل سريع وتم اصدار تصاريح لهم لم يتم رفع المنع الامني عنهم من قبل الاحتلال بل من قبل الفلسطينيين .

يجب ان تتبع هذه الوزاره الهامه لمسئولية مجلس الوزراء وتدوير مسئولينها الكبار وخاصه الوزير يكفي هذا الوقت الطويل الذي يتولى مسئولياته فيها ويجب ان يتم تغيير هؤلاء القيادات بانتظام وبشكل مستمر ويجب ان يكون لديهم اولويات ومطالب فلسطينيه ويضغطوا بشكل مباشر بدل الحديث عن وقف التنسيق الامني الواسعه والفضفاضه الكبيره والتي تستخدم فقط للاستهلاك المحلي .

هذه الوزاره تمارس التسلط على شعبنا الفلسطيني وتزيد من حصاره ومعاناته ويجب ان تتعامل مع كل المواضيع بشفافيه وان يتم تسليط الاضواء عليها حتى لايمارسوا البيزنس والمزاجيه وشخصنة الامور فتعاملها يتم حسب العلاقات اكثر من ممارسة القانون الذي يضعه الكيان الصهيوني وننفذه ونطبقه .

مبروك للدكتور المهندس مفيد الحساينه وعقبال مايرضوا على الوزير مامون ابوشهله وباقي الوزراء في حكومة الوفاق الوطني وكل من وضعوا بالبلاك لست من الفلسطينين بحجة المنع الامني ولو ارادوا هؤلاء ان يصدروا تصاريح لكل الممنوعين لكتب بتصاريحهم يعطى هذا التصريح رغم انه ممنوع امنيا ويسافر أي احد منهم

تمكّن وزير الإسكان والأشغال العامة الفلسطيني، مفيد الحساينة، اليوم الخميس (26|2)، من مغادرة قطاع غزة عبر معبر بيت حانون “إيرز” إلى الضفة الغربية المحتلة، وذلك كأول وزير من وزراء حكومة الوفاق في غزة يسمح له بمغادرة القطاع.

وقالت مصادر في مكتب وزير الأشغال لـ “قدس برس”، “إن الحساينة تمكن صباح اليوم الخميس من اجتياز معبر بيت حانون (إيرز) شمال قطاع غزة، وذلك لأول مرة منذ تشكيل حكومة الوفاق في حزيران (يونيو) الماضي”.

وأضافت أن الحساينة سيلتقي خلال زيارته للضفة الغربية برئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله، كما سيقوم بزيارة لمقر وزارته هناك والاجتماع بأركان الوزارة، وكذلك سيلتقي بعدد من الشخصيات الوطنية.

وكشفت المصادر، النقاب عن أن الحساينة يعتزم التوجّه عقب ذلك إلى عمّان في زيارة عمل يلتقي خلالها بنظيره الأردني.

ويشار إلى أن هذه هي المرة الأولى التي تسمح فيها سلطات الاحتلال الإسرائيلية لأحد وزراء حكومة الوفاق من غزة باجتياز معبر بيت حانون بعدما كان على قائمة المنع الإسرائيلية، وذلك على الرغم من أن المعبر مفتوح يومياً لسفر أكثر من 1500 مواطن غزي.