طالت نشطاء في حماس

بالأسماء: الاحتلال يشن حملة اعتقالات ومداهمات في الضفة والقدس

اعتقالات ومداهمات في الضفة الغربية
حجم الخط

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الثلاثاء، حملة اعتقالات في صفوف نشطاء حركة حماس بمحافظتي رام الله ونابلس في الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت قرية خربثا المصباح جنوب غرب رام الله واعتقلت القيادي في حماس والأسير المحرر الشيخ صالح عطية ونجله محمود وقامت بمصادرة مركبة نجله.

وأمضى عطية أكثر من 15 عاما في سجون الاحتلال، معظمها في الاعتقال الإداري.

وأضافت المصادر أن الاحتلال اقتحم قرية عابود غربا واعتقل الأسير المحرر الشيخ عدنان ذياب البرغوثي بعد اقتحام منزله ونقلته إلى جهة مجهولة.

وفي ذات السياق، اقتحمت قوة عسكرية كبيرة قرية بيت ريما، حيث تصدى مجموعة من الشبان للدوريات العسكرية ورشقوها بالحجارة وأغلقوا الطرقات في القرية، فيما أطلق الجنود الرصاص الحي والقنابل الغازية بكثافة.

واعتقلت قوات الاحتلال خلال الاقتحام الأسير المحرر مازن رضوان الريماوي بعد اقتحام منزله.

وخلال الاقتحام، انقلب "جيب" عسكري في ساحة أحد المنازل بالقرية، حيث قامت الآليات العسكرية بسحبه إلى خارج القرية.

كما اقتحمت قوات الاحتلال قرية دير غسانة شمال غرب المدينة واعتقلت المواطن محمود العشوا بعد مداهمة منزله.

وفي قرية دير قديس غربا، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر عرفات ناصر بعد مداهمة منزله، علما أن ناصر أفرج عنه من سجون السلطة قبل شهور.

في غضون ذلك، اقتحمت قوات الاحتلال مخيم الأمعري وسط رام الله وداهمت منزل ناجي أبو حميد وقامت بتفتيشه وأخذ مقاساته من الداخل، فيما اندلعت مواجهات في حي أم الشرايط المجاور للمخيم.

نابلس

واعتقلت قوات الاحتلال فجر الثلاثاء خمسة شبان خلال مداهمات بمحافظة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت المدينة من حاجز الطور، وانتشرت في عدة أحياء، وسط مواجهات مع الشبان، وداهمت عدة منازل، واعتقلت كلا من حسام عماد العامودي من شارع كشيكة، ومهند معين طبنجة من خلة العامود.

كما اقتحمت بلدة روجيب واعتقلت الشاب براء نائل دويكات، والشاب إسلام عنان بشكار من مخيم عسكر القديم، وبراء عثمان قواريق من بلدة عورتا شرق نابلس.