بلدية خان يونس تتلف مواد غذائية منتهية الصلاحية

اتلاف مواد غذائية.jpg
حجم الخط

أتلفت بلدية خان يونس جنوب قطاع غزة، كمية من المواد الغذائية التالفة منتهية الصلاحية والتي تقدر بـ (6) طن تم ضبطها من قبل لجنة الرقابة الصحية المكونة من مفتشي قسم الصحة العامة في البلدية ودائرة الطب الوقائي بوزارة الصحة ومباحث التموين خلال شهر  يوليو الماضي.

وأوضح مسئول قسم الصحة سعيد الأسطل، في بيان اليوم الأربعاء، أنه تم تحرير  (5) محاضر ضبط بحق المخالفين وتحويل ملفاتهم للجهات القضائية لاستكمال الإجراءات القانونية بالخصوص.

واشتملت المضبوطات على الموز والبهارات والمرتديلا والحمص والقهوة والدقيق والأحشاء الداخلية والألبان والأجبان والدقيق والجلي والبطيخ والبسكويت والسمك والطحال والبيبسي والزيوت والحلقوم والعسل الأسود وغيرها.

وأشار الأسطل في البيان، إلى أن المسلخ البلدي قد أشرف طبياً على ذبح (399) رأس ماشية صغيرة وكبيرة شملت (205) عجل و(182) بقرة و(12) ضأن، وإتلاف بقرة واحدة لعدم مطابقتها للشروط الصحية بالإضافة إلى إتلاف (147) كجم كبدة و(8) كجم قلب و(117) كجم رئة و(10) كجم كلية و(12) كجم طحال و(70) كجم كرش وأمعاء.

وأفاد، أن قسم الصحة العامة كشف على (17) حرفة جديدة تم منح (15) منها مزاولة المهنة وتأجيل منح حرفتين مزاولة عمل لاستكمال الشروط الصحية المعمول بها، كما استقبل القسم (18) شكوى من المواطنين وتمت متابعتها والتعامل معها، بالإضافة إلى توزيع (3) مخالفات متنوعة وتحرير (21) إخطاراً للمخالفين للأنظمة الصحية.

كما ونوه الأسطل، إلى أنه تم استخدام (122) لتراً من الزيوت البترولية والبكتيريا لمعالجة ومكافحة البعوض، بالإضافة إلى استخدام مواد خاصة لمكافحة انتشار القوارض.