التشريعي: عقد اجتماع المجلس المركزي برام الله "باطل"

المجلس التشريعي.jpg
حجم الخط

قال النائب في المجلس التشريعي المستشار محمد فرج الغول إن عقد اجتماع المجلس المركزي مساء الأربعاء في مدينة رام الله "باطل".

وأضاف الغول في بيان صحفي اليوم الأربعاء أنه: "في الوقت الذي نحن بأشد الحاجة إلى توحيد شعبنا وأمتنا لنصرة قدسنا وقضيتنا الفلسطينية، التي تتعرض لأبشع المؤامرات ولتصفيتها، تصر سلطة عباس على اختطاف منظمة التحرير الفلسطينية ومجلسها المركزي".

وتابع "عباس يُشكل مجلسًا مركزيًا على المقاس لتمرير إرادته وسياسته المشبوهة، ويصر على عقد المجلس المركزي تحت بساطير الاحتلال وبدون حضور الأغلبية الكبرى من ممثلي الشعب الفلسطيني، فلا حماس ولا جهاد ولا جبهة شعبية ولا ديمقراطية ولا مبادرة ولا فصائل المقاومة الأخرى، فمن الذي يجتمع إذن في المركزي الباطل ويقرر للشعب الفلسطيني؟!". وفق قوله

ودعا الغول إلى الانحياز للشعب الفلسطيني ومقاومته ومكوناته وإنجاح المصالحة الفلسطينية وفق اتفاق القاهرة 2011، والانصياع إلى مخرجات بيروت، والتراجع عن الإجراءات العقابية المفروضة على قطاع غزة.

كما دعا للمسارعة إلى إجراء انتخابات للمنظمة والتشريعي والرئاسة وتجديد شرعيتها وفق الأصول، وبعيدًا عن إرادة المحتل، مع ضرورة توحيد كل الجهود انقاذًا للقضية الفلسطينية والحفاظ عليها من الضياع.

وفي سياق آخر، أدان النائب الغول "تلاعب قاضى قضاة رام الله في مكرمة الحج"، موضحًا أن "هذه المكرمة يجب أن تكون أكثر تحصينًا كونها تتعلق بالشهداء وذويهم".

وشدد على أن "غياب الرقابة الحقيقية من المجلس التشريعي بسبب سلطة رام الله والاحتلال جعل الفساد ينخر كافة مفاصل السلطة في رام الله حتى وصل للتلاعب في مكرمة أهالي الشهداء".

ودعا الغول لـ"محاسبة ومحاكمة المفسدين في السلطة على هذه الجرائم بحق أبناء الشعب الفلسطيني، قائلًا إن "من يضيع حق الشهداء فهو غير مؤتمن على قضايا أمتنا وشعبنا وحجاجنا".