المجلس الثوري لـ"فتح " يُعلن موعد عقد المؤتمر الثامن للحركة

تيسير نصر الله
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أعلن عضو المجلس الثوري لحركة فتح  تيسير نصر الله، صباح يوم الثلاثاء، عن موعد عقد المؤتمرالعام الثامن للحركة.

 وقال نصرالله، في حديثٍ لإذاعة صوت "فلسطين": "إنّ المجلس الثوري لحركة فتح قرر عقد المؤتمرالعام الثامن للحركة في السابع عشر من ديسمبر/ كانون الأول المقبل لعام 2023.

وجاء قرار المجلس الثوري لحركة فتح بعد إنتهاء الدورة الـ11 للمجلس الثوري لحركة فتح الذي كان يوم الخميس الماضي.

وأضاف نصر الله: "أنّ المجلس الثوري لحركة فتح في انعقاد دائم ومستمر بكافة أعضائه سواء أمانة السر أو الأعضاء المتواجدين داخل الأراضي الفلسطينية،  لمتابعة كافة الملفات التي أقرها المجلس الثوري في دورته الأخيرة،  على رأسها التحضيرات الجارية لانعقاد المؤتمر العام الثامن في السابع عشر من شهر كانون الأول عام 2023".

وأشار إلى أن اللجان التحضيرية للمؤتمرالثوري في حالة انعقاد مستمر لمتابعة عملها بشأن مجريات المؤتمر الثامن للحركة ، إضافة إلى متابعة ما يجري داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة من جرائم الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه المستمرة بحق أبناء شعينا الفلسطيني ، وكيف يتم مواجهة ذلك من خلال التصدي لهذا العدوان  بكل ما نملك من قوة وإرادة وما يجري من إعتداء على القانون.

وبين نصر الله أن اللجنة التحضيرية ستعقد اجتماعها الأسبوع القادم بكامل أعضائها للاطلاع على كافة التحضيرات التي قامت بها اللجان الفرعية، والاطلاع على كافة التقارير التي ستأتي من هذه اللجان، إضافة إلى دورة أخرى ستعقد للمجلس الثوري في السادس عشر من شهر نوفمبرالقادم للاطلاع على مجريات عقد المؤتمر الثامن للمجلس الثوري لحركة فتح في السابع عشر من ديسمبر المقبل.

واختتم حديثه بالقول: "إنّ حركة فتح لديها قلق كبير نتيجة ما يجري من إطلاق للنار على مؤسسات السلطة والأجهزة الأمنية ، وأحداث إطلاق الناروالإعتداءات على المواطنين أو مسؤولين في بلديات الخليل او غيرها من الاعتداءات، وهو أمر مخالف للقانون وهو ماتسعى إليه حركة فتح بكل امكانياتها من أجل الحفاظ على النظام وأن يسود القانون في أوساط الشعب الفلسطيني".