النائب الغول يدين التلاعب في مكرمة الحج لأهالي الشهداء

النائب الغول يدين التلاعب في مكرمة الحج لأهالي الشهداء.jpg
حجم الخط

أدان النائب المستشار محمد الغول ما قال إنه "تلاعب من قاضى قضاة رام الله في مكرمة الحج"، موضحاً أن المكرمة يجب أن تكون أكثر تحصيناً كونها تتعلق بالشهداء وذويهم وتعد حق شرعي وقانوني وأخلاقي وطبيعي لهم.

وشدد النائب الغول في تصريح له اليوم الخميس أن غياب الرقابة الحقيقية من المجلس التشريعي بسبب السلطة في رام الله والاحتلال جعل الفساد ينخر كافة مفاصل السلطة حتى وصل للتلاعب في مكرمة أهالي الشهداء. 

وأضاف النائب الغول: " إذا كان ما يسمى قاضى قضاة رام الله وصل إلى هذا الحد من الفساد فماذا عن الآخرين! وما علاقة قاضي القضاة في قوائم الحج؟ ومن الذي أعطاه هذا الحق؟". 

وأشار النائب الغول بأنه "عندما يتجرأ مسئول في السلطة برام الله بالتلاعب في قوائم حجاج المكرمة بشطب نحو 100 اسم من المستحقين ووضع أسماء أقاربه والمقربين منه يؤكد بأن الفساد ينخر في عظامه وعظام سلطته الفاسدة وخاصة أعلى الهرم فيها."

ودعا النائب الغول لمحاسبة ومحاكمة المفسدين في السلطة على هذه الجرائم بحق أبناء شعبنا، مشيراً من يضيع حق الشهداء فهو غير مؤتمن على قضايا أمتنا وشعبنا وحجاجنا.

وطالب النائب الغول بضرورة إحداث تغيير جذري في هذه المنظومة الفاسدة والمفسدة والتي تتسبب بضياع القضية الفلسطينية، داعياً لإعادة الاعتبار للرقابة والمحاسبة الحقيقية حتى يتم تصحيح المسار ويتمكن الشعب الفلسطيني من تحقيق آماله وطموحاته.

وكان مدير مؤسسة رعاية أسر الشهداء والجرحى في غزة محمد النحال "أبو جودة" كشف قبل أيام عن إحالته للتقاعد على خلفية احتجاجه على إدارة ملف مكرمة حج أهالي الشهداء في قطاع غزة.

وتُقدّم المملكة العربية السعودية كل عام مكرمة حج لألف من ذوي الشهداء، وتقسّم بالمناصفة بين قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة، ويتم اختيار أهالي الشهداء للحج بناء على تاريخ استشهاد أبنائهم.