لبحث ملفي المصالحة والتهدئة

الحية على رأس وفد يضم شخصيات حكومية يُغادر غّزة إلى القاهرة

الحية على رأس وفد يضم شخصيات حكومية يُغادر غّزة إلى القاهرة
حجم الخط

غادر وفد يضم قيادات من حركة حماس، وشخصيات حكومية من دوائر مختلفة، ظهر اليوم الخميس، قطاع غزة عبر معبر رفح البري، لاستكمال اللقاءات مع المسؤولين المصريين، بشأن ملفي التهدئة والمصالحة.

وأفاد مراسل وكالة "خبر"، بمغادرة وفد يضم نائب قائد حركة حماس بغزّة د. خليل الحية، ووكيل وزارة المالية يوسف الكيالي، ومسؤول ديوان الموظفين العام السابق بغزّة محمد الرقب، بالإضافة إلى مجموعة من الشخصيات الفلسطينية.

وبيّن أن الوفد سيلتحق بوفود الفصائل المتواجدة في القاهرة، وذلك ضمن مساعٍ مصرية تُبذل لإتمام ملف المصالحة بين حركتي فتح وحماس، واتفاق تهدئة بين المقاومة الفلسطينية وإسرائيل، يتم بموجبه وقف إطلاق النار، وتحسين أوضاع القطاع من خلال إقامة مشاريع إنسانية.

وكشفت مصادر صحفية في وقت سابق عن أبرز الخلافات بين حركتي فتح وحماس حول الورقة المصرية المعدلة للمصالحة الفلسطينية، والتي تتمحور حول اتفاق التهدئة المنوي توقيعه وبعض بنود اتفاق المصالحة.

ويذكر أن وفدي حماس وفتح زارا القاهرة في 31 تموز/ يوليو الماضي تلبية لدعوة من السلطات المصرية لبحث التطورات في الشأن الفلسطيني وتحقيق المصالحة وإنهاء الانقسام ومواجهة "صفقة القرن" وقانون القومية العنصري، بالإضافة إلى بحث سُبل رفع العقوبات عن قطاع غزة