الزمالك يحطم عقدة المقاصة.. ويستعيد صدارة الدوري

989861534454144.jpg
حجم الخط

 

حصد فريق الزمالك فوزاً صعباً على حساب مضيفه مصر المقاصة بهدف نظيف ،  الخميس ، باستاد الجيش الثالث بالسويس في الجولة الثالثة للدوري المصري لكرة القدم.

ولم يفز الزمالك على المقاصة منذ يوم 22 مايو 2016 ليحطم الفريق الأبيض عقدة مواجهاته ضد المقاصة ، ورفع الزمالك رصيده مع مديره الفني السويسري كريستيان جروس إلى 7 نقاط مستعيداً صدارة الدوري بفارق الأهداف عن سموحة وتجمد رصيد المقاصة مع مديره الفني طلعت يوسف عند 3 نقاط في المركز الثاني عشر.

وسجل هدف المباراة الكونغولي كاسونجو كابونجو في الدقيقة 6 من عمر المباراة التي شهدت أجواء عصبية في أغلب فتراتها وتعرض الغاني جون أنطوي مهاجم المقاصة للطرد في الدقيقة 90.

بدأت المباراة سريعة وقوية من جانب الزمالك الذي نجح في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 6 عن طريق رأسية الكونغولي كابونجو كاسونجو التي سقطت في مرمى المقاصة بخطأ دفاعي للفريق الفيومي.

أهدر محمود كهربا فرصة زملكاوية آخرى من تمريرة عرضية من أوباما ، وتراجع الزمالك بشكل واضح بعد مرور ربع ساعة وتسجيل هدف التقدم وتحولت دفة المباراة لصالح المقاصة الذي سيطر على مجريات الأمور وتألق الحارس محمود جنش في إنقاذ تسديدة محمود وحيد ثم فرصة من فوافي بتسديدة سهلة في يد حارس الزمالك.

وحرمت العارضة الغاني جون أنطوي من تسجيل هدف التعادل للمقاصة ونال حازم إمام قائد الزمالك إنذاراً وأيضاً وليد عادل لاعب وسط المقاصة الذي تم استبداله لصالح رجب عمران لاعب الوسط.

وتألق الحارس جنش مجدداً بعدما أنقذ فرصة قريبة من أنطوي بضربة رأس ثم انفراد ضائع من فوافي تألق جنش في إنقاذه مع محاولة من محمد رمضان بجوار القائم لينتهي الشوط الأول بتقدم زملكاوي.

بدأ الزمالك أفضل حالاً في الشوط الثاني مع انطلاقة من يوسف أوباما بينما أجرى السويسري كريستيان جروس مدرب الزمالك تغييراً بنزول محمد إبراهيم على حساب محمود كهربا البعيد عن مستواه.

وأضاع إبراهيم حسن فرصة خطيرة بتمريرة عرضية لم يدركها كاسونجو مع تألق محمد توني ثم أهدر محمد إبراهيم كرة خطيرة وأشرك المقاصة الجناح أحمد محسن بدلاً من فوافي الذي تراجع بدنياً بشكل واضح.

وانحصر اللعب في وسط الملعب مع فرصة من أنطوي ضاعت على المقاصة.. ودفع الزمالك بالمغربي حميد أحداد بدلاً من كاسونجو الذي أهدر انفراداً بمرمى أحمد عادل وأشرك المقاصة مهاجمه صلاح عاشور بدلاً من محمد رمضان بينما لعب التونسي فرجاني ساسي على حساب إبراهيم حسن.

وأضاع الزمالك محاولة من تمريرة بهاء مجدي ثم تعرض أنطوي للطرد بعد اعتداءه على محمود الونش لينتهي اللقاء بفوز الزمالك.