ولا خطة لذلك

مصادر عبرية تكشف أن الإدارة الأمريكية لا تعتزم الاعتراف بسيادة إسرائيل على الجولان

مصادر عبرية تكشف أن الإدارة الأمريكية لا تعتزم الاعتراف بسيادة إسرائيل على الجولان
حجم الخط

زعمت القناة العبرية العاشرة، اليوم الأربعاء، أن مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بلوتون، أبلغ رئيس الوزراء الإسرائيلي، بأن الإدارة الأمريكية لا تدرس حالياً إمكانية الاعتراف الأمريكي بالسيادة الإسرائيلية على الجولان المحتل.

وبحسب القناة العبرية، فإن بلوتون المتواجد في إسرائيل منذ يومين، التقى  بنتنياهو عدة مرات، وبحثا الأوضاع الأمنية والعسكرية في سوريا، لافتةً إلى أن بلوتون أبلغ نتنياهو، بأنه لا توجد حالياً، خطة أمريكية للاعتراف بالسيادة الإسرائيلية على الجولان.

وبيّنت أن بلوتون كشف لنتنياهو، أن الرئيس الروسي بوتين، أبلغ واشطنن بشكل رسمي، أن روسيا غير قادرة على إخراج القوات العسكرية الإيرانية من سوريا، مرة واحدة وبسرعة.

كما أكد بلوتون لنتنياهو، على أن المساعي الدبلوماسية الأمريكية، مستمرة للضغط على روسيا، لإخراج القوات العسكرية الإيرانية من سوريا.

وجاء تقرير القناة العبرية، عقب قول الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الأربعاء، إنه جرى إزالة قضية القدس عن طاولة المفاوضات، وأن إسرائيل ستدفع ثمنًا أكبر بكثير، لأنها أخذت هديّة قيّمة جدًا" في إشارة إلى الاعتراف بالقدس عاصمةً لإسرائيل.

وقال ترامب: إنه "تلقى سيلاً من المكالمات من زعماء دول أجنبيّة طلبوا خلالها ألا يعترف بالقدس، فما كان منه قبل خطابه بخمسة أيام إلا أن توقف عن استقبال المكالمات"، واكتفى بالرد عليهم بالقول: "سأتصل بكم الأسبوع المقبل، لأنني أعرف ما الذي سيطلبونه منّي".