الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة يدين قرار "الفيفا" بحق الرجوب

جبريل الرجوب
حجم الخط

أدان الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة، إعلان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، إيقاف اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني.

وقال الاتحاد في بيانٍ وصل "خبر" نسخة عنه  اليوم الجمعة، "في هذه المرحلة الهامة من تاريخ الرياضة الفلسطينية التي تشهد تقدم وتطور ملحوظ في خلال السنوات الماضية، يخرج علينا قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم " فيفا " بإيقاف اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم وراعي النهضة والتقدم الرياضي على مستوى الاندية والمنتخبات، وذلك لأسباب غير منطقية في ظل دفاع اللواء الرجوب عن حق من حقوق شعبنا الفلسطيني".

وأضاف: إن "هذا القرار المخيب للآمال والمتجاوز لأبسط القوانين الدولية لحماية الرياضة والرياضيين في فلسطين يضع علامة استفهام كبيرة على حيادية الاتحاد الدولي الذي أصدر قرار في تاريخ 27/10/2017 برفض التدخّل في الصراع الفلسطيني – الإسرائيلي؛ مغلقاً الباب أمام محاولات اتحاد الكرة الفلسطيني منع إقامة مباريات الأندية الإسرائيلية في الضفة الغربية؛ باعتبارها مقامة على أراضٍ محتلة".

وأكد الاتحاد على شجبه واستنكاره لقرار الفيفا، كما وأعلن وقوفه ودعمه الكامل للواء جبريل الرجوب وللاتحاد الفلسطيني لكرة القدم.

وكان الاتحاد الدولى لكرة القدم "الفيفا"، أعلن إيقاف رئيس الاتحاد الفلسطينى جبريل الرجوب لمدة 12 شهرا، وتوقيع غرامة مالية قدرها إلى 20 ألف فرنك سويسرى عليه.

وأوضح الفيفا، فى بيان رسمى، أن رجوب تعرض للعقوبة من اللجنة التأديبية بسبب حثه المشجعين على إثارة العنف ضد الاتحاد الأرجنتينى، وحرق صور وقمصان للنجم ليونيل على خلفية إقامة مواجهة ودية بين منتخب التانجو والكيان الصهيونى قبل انطلاق منافسات نهائيات كأس العالم بروسيا شهر يونيو الماضى.

وسيحظر على الرجوب المشاركة فى أى مباراة أو منافسة مستقبلية خلال الفترة المحددة، وبالتالى لن يتمكن حضور المباريات أو المسابقات بأى صفة رسمية، والتى تشمل أيضًا المشاركة فى الأنشطة الإعلامية فى الملاعب أو محيطها.

فيما يلي نص البيان..

شجب واستنكار صادر عن الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة

في هذه المرحلة الهامة من تاريخ الرياضة الفلسطينية التي تشهد تقدم وتطور ملحوظ في خلال السنوات الماضية، يخرج علينا قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم " فيفا " بإيقاف اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم وراعي النهضة والتقدم الرياضي على مستوى الاندية والمنتخبات، وذلك لأسباب غير منطقية في ظل دفاع اللواء الرجوب عن حق من حقوق شعبنا الفلسطيني.

إن هذا القرار المخيب للآمال والمتجاوز لأبسط القوانين الدولية لحماية الرياضة والرياضيين في فلسطين يضع علامة استفهام كبيرة على حيادية الاتحاد الدولي الذي اصدر قرار في تاريخ 27/10/2017 برفض التدخّل في الصراع الفلسطيني – الإسرائيلي مغلقاً الباب امام محاولات اتحاد الكرة الفلسطيني منع إقامة مباريات الأندية الإسرائيلية في الضفة الغربية؛ باعتبارها مقامة على أراضٍ محتلة.

اننا في الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة نشجب ونستنكر هذا القرار الجائر بحق قامة من قامات شعبنا الفلسطيني ونعلن وقوفنا ودعمنا الكامل لسيادة اللواء جبريل الرجوب في وجه هذا القرار الجائر.

الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة الجمعة 24/8/2018