دعوات للمشاركة في وقفة تضامنية مع الأسيرات بالخليل

أسيرة2.jpg
حجم الخط

دعا مجموعة من النشطاء والأهالي للمشاركة في الوقفة التضامنية مع نساء الخليل اللواتي اعتقلهن جنود الاحتلال الإسرائيلي خلال الشهرين الماضيين.

وذكر المنظمون أن الوقفة ستكون اليوم في تمام الساعة الثالثة عصرًا على دوار ابن رشد وسط الخليل؛ وذلك دعمًا للأسيرات وصمودهن، وكشفًا لجرائم الاحتلال بحق الأهالي وخاصة النساء.

وتأتي الوقفة في ظل حملة شرسة يشنّها الاحتلال ضد نساء الخليل، حيث اعتقل 6 نساء في الشهريين الماضيين، فيما استدعى اليوم 3 أخريات لمقابلة مخابراته.

في ذات السياق، أكد النائب في المجلس التشريعي عن حركة "حماس" في مدينة الخليل نايف الرجوب أن حملة الاعتقالات والاستدعاءات التي تمارسها قوات الاحتلال بحق مجموعة من نساء الخليل تعدُّ "جريمة يجب محاسبته عليها".

وأضاف الرجوب في تصريح صحفي، أن تركيز الاحتلال على اعتقال الصحفيات والناشطات من الحرائر يأتي في سياق الحد من نشر جرائمه وانتهاكاته بحق شعبنا، وتعريته أمام العالم.

ودعا الرجوب لضرورة القيام بحملات إعلامية وشعبية تضغط على الاحتلال، وتسلط الضوء على جرائمه بحق شعبنا وأسرانا، وخاصة قضية اعتقال واستدعاء النساء التي تُعدُّ سابقة خطيرة.

كما طالب النائب في التشريعي السلطة الفلسطينية بالعمل الجاد والفوري على تحريك قضية اعتقال النساء على كافة الأصعدة الحقوقية والقانونية، ورفع دعاوى ضد الاحتلال في المحاكم الدولية.