النيران الصديقة تلتهم نيوكاسل وتهدي الفوز لتشيلسي

802751535303878.jpg
حجم الخط

نجا تشيلسي من فخ التعادل أمام مضيفه نيوكاسل بعدما حقق فوزًا مثيرًا على الماكبيس، بهدفين مقابل واحد، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "سانت جيمس بارك"، ضمن منافسات الجولة الثالثة من عمر مسابقة البريميرليج.

وسجل هدفي البلوز كل من إيدين هازارد من ركلة جزاء (ق76)، ودياندري يدلين بالخطأ في مرماه (ق87)، فيما أحرز خوسي لويس هدف نيوكاسل الوحيد (ق83).

وارتفع رصيد البلوز إلى 9 نقاط ليحتل المركز الثاني بفارق الأهداف عن ليفربول المتصدر، فيما تجمد رصيد نيوكاسل عند نقطة واحدة في المركز الـ15.

وكان نيوكاسل البادئ في تهديد مرمى تشيلسي عبر تسديدة أرضية لجاكوب ميرفي، إلا أن كيبا اريزابالاجا، حارس البلوز أمسك الكرة بسهولة.

واستغل أنطونيو روديجر، ارتباك بدفاعات تشيلسي خلال تقدمه أثنائ تنفيذ ركلة ركنية لفريقه، بتسديد كرة قوية في الدقيقو 17 لكنها مرت بعيدًا عن المرمى.

وأطلق إيدين هازارد تسديدة من على حدود منطقة جزاء في الدقيقة 24، إلا أنها مرت بجوار القائم الأيسر.

وكاد خوسيه روندون، أن يخطف هدف التقدم لأصحاب الأرض، في الدقيق 34، ولكن كرته مرت بمحاذاة القائم الأيمن لحارس تشيلسي.

وأضاف بيدرو فرصتين خطيرتين في الدقيقتين 35 و36، إذ علت الأولى المرمى، فيما تصدى مارتين دوبرافكا، حارس نيوكاسل للكرة الثانية ببراعة.

وحرم ألفارو موراتا تشيلسي من التقدم بعدما اعترض تسديدة زميله سيزار ازبيليكويتا، الصاروخية في الدقيقة 45 من عمر الشوط الأول.

وأهدر ازبيليكويتا فرصة افتتاح التسجيل مطلع الشوط الثاني، بعدما تسلم تمريرة رائعة من بيدرو ولكنه سددها في يد الحارس بالدقيقة 50.

وحرمت العارضة تشيلسي من تسجيل هدفًا للبلوز بعدما ردت تسديدة روديجر الصاروخية، في الدقيقة 72.

وحصل الضيوف على ركلة جزاء بعدما تمت عرقلة ماركوس ألونسو داخل مربع العمليات، لينفذها هازارد بنجاح في الدقيقة 76.

وخطف البديل خوسي لويس التعادل لنيوكاسل في لقطة مثيرة للجدل، حيث وجه دياندري يدلين، ضربة بالمرفق في وجه أوليفييه جيرو قبل رفع الكرة، التي أسكنها المهاجم الإسباني في الشباك بالدقيقة 83.

وسجل يدلين لاعب نيوكاسل الهدف الثاني للبلوز بالخطأ في مرماه، بعدما أكمل تسديدة ماركوس ألونسو في شباك فريقه بالدقيقة 87.