فدائي السلة قبل مهمته السلوية الاسيوية المقبلة

2018-08-26_428416787.jpg
حجم الخط

نسلط الضوء في هذا التقرير على مشاركتنا الاخيرة الرسمية الاسيوية بالارقام من نواحيها الايجابية والسلبية قبل الاستحقاق الاسيوي المقبل للفدائي في البطولة المقامة في البحرين من 11-15 sep من هذا العام .

وكانت المشاركة الاسيوية الرسمية الاخيرة للمنتخبنا الفلسطيني بطوله غرب اسيا التي اقيمت في الاردن ما بين 29Jun 2Feb /2017 على صالة نادي شباب الفحيص في العاصمة عمان .

حيث كانت البطولة تضم 6 منتخبات وهي ( لبنان/ايران/العراق/سوريا/الاردن/فلسطين ) ، حيث لعبت بنظام نصف الدوري ليحصدها المنتخب اللبناني كاول للبطولة وايران الوصيف .

و لعب الفدائي في هذه البطولة 5 مباريات لم يتمكن للاسف من كسب اي فوز حيث مثل منتخبنا كلا من ( جمال ابو شماله/والمجنس ميشيل نانلي / ابراهيم حبش/ تامر حبش / طارق تميمي/احمد يونس/وسيم مسك/سليم سكاكيني/امين سلمان/اينار عوده/قصي عناني ) تحت اشراف المدرب جيمس ستفينس .

سجل منتخب الفدائي معدل تسجيل بالبطولة (66.6 نقطة بالمباراة) وتلقى نقاطا بمعدل (93.6 نقطة بالمباراة ) .

كان افضل لاعب في منتخب فلسطين على مستوى التسجيل في البطولة الاخيرة اللاعب جمال ابو شماله بمعدل تسجيله (17.8 نقطة بالمباراة ) بالاضافة الى رقمه الجيد على مستوى الكرات المساعدة .

وكان افضل لاعب في منتخب فلسطين في البطولة على مستوى المتابعات ميشيل نانلي حيث كان معدله في البطولة (10.5 ريباوند بالمباراة ) .

وافضل مصوب ثلاثيات في المنتخب الفلسطيني في البطولة كان طارق تميمي بنسبة جيدة (54.5 % بالبطولة) .

وحسب ارقام منتخبنا في بطولة غرب اسيا الاخيرة لا بد من الوقوف على بعض الامور:

1. كان يفتقد المنتخب في هذه البطولة للجماعية المطلوبة واستبدالها بالتسرع والارتجالية مسجلا نسبة ضعيفة للكرات المساعدة على مستوى الفريق ككل مكتفين بهداف واحد وثاني افضل مسجل بعيدا كل البعد فالاول يسجل( 17.8 نقطة بالمباراة ) وثاني( 8 نقاط بالمباراة ) ، بالاضافة الى كثرة تيرن اوفر مسجلا منتخبنا معدل (15.4 تيرن اوفر بالمباراة ) .

2. نسبة التسجيل من خارج القوس كانت اقل بكثير من المطلوب فكانت نسبة المنتخب لا تتجاوز 27% الامر الذي كان يفقدنا تعدد الحلول الهجومية واراحة الدفاع الخصم .

3. واضح وحسب نسبة تلقي منتخبنا معدل (93.6 نقطة بالمباراة ) بان هناك خلل دفاعي واضح وغير منظم ، بالاضافة الى ان ريباوند مقتصر على لاعب او لاعبين وواحد منهم بمركز 3 .

املين ان نتعلم من اخطائنا ونقف على كل كبيرة وصغيرة للخروج بنتيجة يفتخر فيها كل فلسطيني في مهمته الاسيوية المقبلة .