وجه رسالة لـ"حماس"

الشيخ يكشف عن ملفات هامة بشأن ملفي المصالحة والتهدئة مع إسرائيل

حسين الشيخ
حجم الخط

قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح حسين الشيخ: "قلنا للمصريين لا حديث عن التهدئة قبل إنجاز المصالحة.

وأضاف الشيخ في لقاء عبر تلفزيون فلسطين رصدته "خبر" إن أوسلو التي قالت عنها حماس خيانية جابت مطار وميناء، وحماس تفاوض على ميناء بقبرص ومطار في ايلات عبر أطراف.

وتابع الشيخ: "يؤسفني القول أن حماس شريكة بتطبيق صفقة القرن، مضيفا أن الميناء والمطار اللذان تريدهما حماس سيكونوا تحت سيطرة الاحتلال.

وبالحديث عن المصالحة، قال الشيخ: "نواصل محاولات اقناع أخوتنا بحماس "هداهم الله" لانجاح المصالحة"، مشيرا إلى أن الانقسام عمره 12 عامًا، متسائلا: " لماذا استيقظت إسرائيل وأمريكا لإنقاذ غزة؟.

وشدد على أن فتح وبتعليمات من الرئيس عباس لا تدخر جهدا ولا تترك بابا إلا وتطرقه من أجل تحقيق المصالحة الفلسطينية وإنهاء الانقسام.

وأشار الشيخ إلى أن "الروح الإيجابية من فتح والرئيس محمود عباس تعطينا المساحة في التعامل مع ملف المصالحة بما لا يمس الثوابت الوطنية".

وبشأن الأوضاع في غزة، قال الشيخ: " أنا بدي شخص واحد يطلع يقول ماهي عقوبات غزة ونحن ندفع شهريًا 96 مليون دولار؟

وأضاف الشيخ: "حماس رفضت تسليمنا الجباية في غزة ولو ليوم واحد، مشيرا إلى أنه لايوجد أي اتصالات مع حماس منذ تفجير موكب الحمدالله.

وتابع الشيخ: "لن نسمح ببقاء الوضع الراهن، مؤكدا أننا لن نسمح لحماس تمرير التهدئة ولن نعطيها شرعية وقلم الرئيس عباس للتوقيع عليها. 

وبالإشارة إلى الورقة المصرية، أكد الشيخ أن حركة فتح ستسلم ردها النهائي على الورقة المصرية للمصالحة الفلسطينية إلى المسؤولين المصريين خلال ساعات، مؤكدا أن حركته "تعاملت معها بروح إيجابية إلا أن لديها بعض الملاحظات".

وقال الشيخ: " خلال الساعات القادمة سيسلم عزام الأحمد رد فتح على الورقة التي قدمت لنا من أشقائنا المصريين خلال جولات الحوار السابقة".

وأضاف الشيخ أن "فتح تعاملت بروح إيجابية مع الورقة المصرية، وكان لنا بعض الملاحظات وضعناها في ردنا الذي سيسلم خلال ساعات".