بالصور: تجمع الأطباء يزور مؤسسات صحية وأكاديمية في قطاع غزة

بالصور: تجمع الأطباء يزور مؤسسات صحية وأكاديمية في قطاع غزة
حجم الخط

زار وفد من تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا، عدة مؤسسات صحية أهلية وحكومية ودولية في قطاع غزة، بهدف الإطلاع على الواقع الصحي وتحديد الاحتياجات الصحية.

وترأس الوفد رئيس التجمع  د. منذر رجب، ورافقه كلاً من "مدير مكتب التجمع في قطاع غزة د. أحمد أبو ندى، وعضو التجمع د. محمد أبو ندى"، حيث شملت الجولة زيارة كل من "وزارة الصحة الفلسطينية، ومكتب منظمة الصحة العالمية WHO، ومكتب رئاسة الجامعة الإسلامية، وكلية الطب في الجامعة الإسلامية، وكلية الطب في جامعة الأزهر، والكلية الجامعية للعلوم التطبيقية، ومستشفى الوفاء للتأهيل الطبي، ومستشفى حيفا التخصصي، ومستشفى العودة التابع لاتحاد لجان العمل الصحي في شمال القطاع".

بدوره أوضح الدكتور رجب، أنّ الهدف من الجولة هو الإطلاع على الواقع الصحي الصعب الذي يحياه القطاع ومتابعة الاحتياجات الصحية للمستشفيات والمراكز الطبية في ظل الحصار المطبق على القطاع فضلاً عن توطيد العلاقة مع المؤسسات الصحية هناك بهدف التعاون المشترك للنهوض بالواقع الصحي والأكاديمي.

 كما عبر عن سعادته بزيارة كافة المؤسسات والتعاون المثمر معها في شتى المجالات الطبية والأكاديمية لخدمة الطبيب والمواطن الفلسطيني.

من جانبه، تحدث د. رجب خلال جولته بشيء من الإسهاب عن أنشطة وفعاليات تجمع الأطباء الفلسطينيين في اوروبا، ودوره في إرسال الوفود الطبية إلى قطاع غزة والضفة الغربية ومخيمات الشتات، واستقبال الجرحى للعلاج في المستشفيات الأوروبية.

وتطرق للدور الأكاديمي للتجمع من خلال المحاضرات العلمية الدورية في مختلف التخصصات الطبية التي تنقل للأطباء عبر تقنية الفيديو كونفرنس.

وأكد الدكتور رجب على ضرورة تكاتف كل الجهود لدعم صمود القطاع الصحي في فلسطين من خلال إطلاق المشاريع الحيوية والنوعية وكسر الحصار المفروض على المؤسسات الصحية.

من جهتها، أثنت المؤسسات التي استقبلت الوفد على الدور الرائد لكافة فروع التجمع في دعم القطاع الصحي بفلسطين، وأشادت بالتعاون البناء والمثمر معه في العديد من المجالات التي تخدم القطاع الطبي والمساهمة في تطوير الخدمات الصحية.