"روحاني" يتهم متظاهرين إيرانيين بدعم "ترمب"

ترمب وروحاني.jpg
حجم الخط

اتهم الرئيس الإيراني حسن روحاني، عدد من المتظاهرين الإسرانيين بدعم الرئيس الرئيس الأمريكي دونالد ترمب.

وقال روحاني، في تصريح اليوم الثلاثاء، إن المظاهرات التي تشهدها طهران قامت بتشجيع الرئيس الأميركي دونالد ترامب على الانسحاب من الاتفاق النووي المبرم بينها في عام 2015م، إلى جانب فرض العقوبات الاقتصادية عليهم من قبل واشنطن.

كما وتعهد بأن الحكومة الإيرانية تتغلب على التحديات الاقتصادية ، وسيظهر ذلك للمسؤولين في البيت الأبيض المعادين لدولة إيران، مؤكداً أن "العقوبات (الأميركية) ستفشل"، وإن بلاده ستتغلب على المشكلات الاقتصادية، ولا نخشى أميركا ولا المشاكل الاقتصادية التي تشهدها طهران .

وأضاف روحاني، أن طهران ستتغلب على العقوبات الأميركية التي فرضتها واشنطن مؤخرا على طهران، مشيرا إلى أنها "لن تسهم إلا في توحيد الأمة.

وأردف، أن "الكثيرين فقدوا الثقة في مستقبل بلاده، بعد العقوبات الأخيرة التي فرضتها واشنطن على طهران، لكنه أوضح أن المشاكل الاقتصادية حرجة لكن الأهم من ذلك هو أن كثيرين فقدوا الثقة في مستقبل البلاد ويشككون في قوتها".

يذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية قامت بفرض العقوبات الاقتصادية أوائل شهر أغسطس، على دولة إيران، إلى جانب انسحابها من الاتفاق النووي المبرم بين الطرفين، جاء نتيجة قيام طهران بتفعيل برنامجها النووي والتدخل بالشؤون الداخلية لدول الجوار على حد قولها.