وسيطرة السلطة على غزّة

رئيس "الشاباك" يطالب بإشراك السلطة في أي اتفاق مع حماس

رئيس "الشاباك" يطالب بإشراك السلطة في أي اتفاق مع حماس
حجم الخط

قالت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية: إن قطاع غزة يعدّ من أحد القضايا المركزية التي تُسيطر على رئيس الشاباك نداف أرغمان، مُشيرةً إلى أنه يقضي فترات طويلة في التفكير بالقضايا الأمنية الخاصة به.

وأشارت الصحيفة العبرية في تقرير نشرته اليوم الأربعاء، إلى أن غالبية انشغالات أرغمان خلال الأشهر الأخيرة متعلقة بقطاع غزة، زاعمةً أنه كان له دور رئيسي في كافة الاغتيالات التي وقعت بقطاع غزة، لقيادات حركة حماس العسكرية.

وبيّنت أن أرغمان يرى بأن حماس ما زالت تحاول تنفيذ عمليات ضد أهداف إسرائيلية من الضفة الغربية، وستدهور الأمور إلى تصعيد عسكري مع اشتداد الأزمات في قطاع غزة.

ولفتت إلى أن رئيس الشاباك أحبط تنفيذ 500 عملية في العامين الماضيين من بينها عمليات خطف وتفجير، كما جرى الوصول إلى 3 آلاف من منفذي العمليات الفردية، وتم اعتقالهم بفضل جهود تكنولوجية متطورة.

كما نقلت عن أرغمان، قوله: "لا يمكن حل جميع المشاكل بضربة واحدة، فأنت ترى من خلال هذا الموقع التعقيد ما بين الوضع الأمني والمصلحة السياسية".

وكشفت أن أرغمان، يعتقد أن السلطة الفلسطينية لا بد أن تكون جزءاً من أي اتفاق بين إسرائيل وحماس، وأن من مصلحة إسرائيل عودة السلطة الفلسطينية إلى قطاع غزة وبسط سيطرتها.