بالصور.. مانشستر سيتي يتفادى مفاجآت نيوكاسل

تنزيل (3).jpg
حجم الخط

تغلب مانشستر سيتي على ضيفه نيوكاسل يونايتد، بنتيجة 2-1، في المباراة التي جمعتهما، امس السبت، على ملعب الاتحاد، في إطار الجولة الرابعة من عمر الدوري الإنجليزي الممتاز.

أحرز رحيم سترلينج، الهدف الأول لأصحاب الأرض في الدقيقة الثامنة، لكن دياندري يدلين، منح نيوكاسل، التعادل في الدقيقة 30، ثم تمكن كايل والكر من وضع السيتي في المقدمة، في الدقيقة 52.

وارتفع رصيد المان سيتي إلى 10 نقاط، في المركز الثالث، فيما ظل نيوكاسل في المركز الـ 18 برصيد نقطة وحيدة.

وأجرى بيب جوارديولا، عدة تغيرات في التشكيلة الأساسية، من بينها الاعتماد على رياض محرز على الجناح الأيمن، بدلا من برناردو سيلفا.

كما أبقى جوارديولا، إلكاي جوندوجان على دكة البدلاء، ليدفع بجابريل خيسوس كمهاجم إضافي، بجوار سيرجيو أجويرو.

Manchester City's Sergio Aguero (R) in action against Newcastle United's Kenedy (L) during the English Premier League soccer match between Manchester City and Newcastle United in Manchester, Britain, 01 September 2018.

وأسفر الضغط الهجومي للسيتي منذ الدقائق الأولى للقاء، عن هز الشباك على يد رحيم سترلينج في الدقيقة 8، حيث استغل ميندي، تمريرة خاطئة من مدافع نيوكاسل، ليمررها للدولي الإنجليزي، الذي أسكن الكرة داخل الشباك بتسديدة قوية.

وكاد الجزائري رياض محرز، أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 12، بعدما اخترق دفاعات الضيوف من الجانب الأيمن ووصل لمنطقة الجزاء، ولكن جاءت تسديدته ضعيفة خارج المرمى.

ولم يقدم رجال المدرب رافائيل بينيتيز، أي رد فعل، وواصلوا اعتمادهم على الكثرة العددية في الخلف، لمنع السيتي من أي فرص على المرمى، فيما اقتصرت المحاولات الهجومية على انطلاقات كينيدي وروندون.

Manchester City's Fernandinho (L) in action against Newcastle United's Mohamed Diame (C) during the English Premier League soccer match between Manchester City and Newcastle United in Manchester, Britain, 01 September 2018.

ومن أول كرة على المرمى، استطاع الظهير الأيمن يدلين، من تعديل النتيجة في الدقيقة 30، من خطأ دفاعي كارثي للاعبي السيتي، حيث اخترق منطقة الجزاء، وحول كرة زميله العرضية داخل المرمى، وسط أنظار مدافعي الخصم.

وكما كان الحال في الشوط الأول، أتى رد السيتي سريعا في الدقائق الأولى من الشوط الثاني، إذ أحرز كايل والكر، هدف التقدم من جديد في الدقيقة 52، من تسديدة صاروخية فشل الحارس دوبرافكا، في التعامل معها.

وأجرى بيب جوارديولا، التغيير الأول بدخول برناردو سيلفا، بدلًا من خيسوس، الذي خرج غاضبًا، لتتحول طريقة لعب الفريق إلى 4-3-3.

Soccer Football - Premier League - Manchester City v Newcastle United - Etihad Stadium, Manchester, Britain - September 1, 2018  Newcastle United's Ayoze Perez in action with Manchester City's David Silva      Action Images via Reuters/Jason Cairnduff  EDITORIAL USE ONLY. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or live services. Online in-match use limited to 75 images, no video emulation. No use in betting, games or single club/league/player publications.  Please contact your account representative for further details.

واصل لاعبو السيتي، استحواذهم الكامل على الكرة، ونشط الثنائي سيلفا وسترلينج، حيث تمكن الأخير من إحراز الهدف الثالث في الدقيقة 60، لكن الحكم ألغى الهدف بداعي التسلل.

وحاصر مانشستر سيتي، لاعبي نيوكاسل في نصف ملعبهم، كما ظهرت فاعلية ديفيد سيلفا الهجومية، بعد تقدمه للعب خلف المهاجمين.

وفي الدقيقة 78، كاد سيلفا أن يضيف الهدف الثالث، ولكن جاءت كرته الرأسية ضعيفة، على الرغم من خروج الحارس من مرماه.

وحاول لاعبو نيوكاسل في الدقائق الأخيرة، ولكن لم تفلح المحاولات، لتنتهي المباراة بفوز مانشستر سيتي.

Soccer Football - Premier League - Manchester City v Newcastle United - Etihad Stadium, Manchester, Britain - September 1, 2018  Manchester City's Riyad Mahrez in action with Newcastle United's Federico Fernandez and Mohamed Diame
Soccer Football - Premier League - Manchester City v Newcastle United - Etihad Stadium, Manchester, Britain - September 1, 2018  Manchester City's David Silva is fouled by Newcastle United's Mohamed Diame
Soccer Football - Premier League - Manchester City v Newcastle United - Etihad Stadium, Manchester, Britain - September 1, 2018  Manchester City's Gabriel Jesus in action with Newcastle United's DeAndre Yedlin