كهرباء غزة تحذر من خطورة العبث والتعدي على الشبكة

كهرباء غزة تحذر من خطورة العبث والتعدي على الشبكة
حجم الخط

حذرت شركة توزيع الكهرباء بمحافظات غزة، من ازدياد حالات الإصابة بالصعقات الكهربائية والتي أدى بعضها إلى حدوث حالات وفاة، وذلك نتيجة التعدي على شبكة الكهرباء والعبث بمكوناتها المختلفة من قبل بعض الأشخاص.

وأضافت الشركة في بيان تلقته وكالة "خبر" الاثنين، أنها حذرت سابقاً من خطورة تلك التصرفات غير المسئولة التي تعرض أصحابها والمواطنين وكذلك الفنيين العاملين على الشبكة لخطر الإصابة أو الموت في بعض الحالات كان آخرها يوم أمس، حيث تعرض أحد المواطنين لصعقة كهربائية أدت إلى وفاته.

وأشارت إلى تلقى قسم صيانة الشركة في شمال قطاع غزة أمس الأحد إشارة بإصابة أحد المواطنين بصعقة كهربائية أثناء صعوده على شبكة الكهرباء في منطقة شارع النصر مقابل محطة الحلو للبترول.

وذكرت أن الطاقم الفني لها توجه إلى مكان الحدث وقام بفصل التيار الكهربائي على الفور، وتبين أن المصاب شاب في مقتبل العمر، وبعد تفقد الطاقم الفني لمكان الحدث تبين بأن الشاب تسلق العمود الحديدي بهدف (ربط خط قلاب غير شرعي) ما أدى لتعرضه لصعقه كهربائية قوية أدت لإصابته إصابة خطيرة أدت لوفاته.

وأكدت الشركة على خطورة مثل هذه التجاوزات والتعديات التي يمارسها البعض على شبكات الكهرباء وعلى حياة مرتكبيها وحياة الآخرين كما تؤثر وبشكل مباشر على كفاءة شبكات الكهرباء وبرامج التوزيع المطبقة في ظل أزمة الكهرباء التي يمر بها قطاع غزة.

وأهابت بالجمهور مساعدتها ومساندة جهودها في التصدي لتلك الظواهر والتعديات والإبلاغ عن أي تعديات عبر الرقم الوطني 133 .

ودعت الجهات الشرطية والقضائية المختصة بالتعاطي مع شكاوى الشركة المقدمة بهذا الخصوص بحزم وتفعيل النصوص القانونية الواضحة والخاصة بمعالجة هذه الظاهرة وردع مرتكبيها حفاظاً على حياة المواطنين وفي مقدمتهم حياة من يقومون بهذه الأعمال غير القانونية.